آخر الاخبار

garaanews  دم الخاشقجي يضيع بين الدول garaanews  عجز الميزانية الأمريكية يصل لأرقام قياسية منذ 2012 garaanews  .صندوق النقد الدولي يحصي خسائر حرب ترامب التجارية garaanews  الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرم garaanews  مجلس حقوق الإنسان يوجه دعوة عاجلة للسعودية وتركيا بشأن "اختفاء خاشقجي garaanews  13 سفيرا عربيا يجتمعون في أستراليا للرد على التهديد الأخير garaanews  ضبط شبكة لتبادل الزوجات بعين شمس.. والمتهمة: جوزى قاللى لازم نكسر الروتين garaanews  احتفالية “يوم القراءة الحرة بمكتبة الإسكندرية” في ذكرى افتتاحها garaanews  نتنياهو أمام الكنيسيت: سنتحرك عسكريا ضد الوجود الإيراني في سوريا garaanews  وزير الخارجية الفلسطيني: أنباء تغير موقف استراليا إزاء القدس تدعو للحزن garaanews  مصر : الملا: توقيع مذكرة بـ 40 مليون دولار لتمويل مشروع إنتاج مشتقات الميثانول garaanews  الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو garaanews  الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو garaanews  الاردن الملك يستقبل نائب رئيس الوزراء السنغافوري garaanews  كبار المسؤولين وعقائلهم يؤمون بيت عزاء ال البطيخي والأسمر

سويسرا تطوي صفحة السرية المصرفية مع التبادل الآلي للمعلومات

وكالة كليوباترا للأنباء


طوت سويسرا رسميا صفحة السرية المصرفية مع أولى المبادلات الآلية للمعطيات التي بدأت نهاية أيلول/سبتمبر، حسب ما أعلنت الجمعة ادارة الضرائب السويسرية.

وقالت الادارة الفدرالية للضرائب في بيان، إن هذه المبادلات الأولى شملت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اضافة الى تسع دول ومقاطعات أخرى، بينها جزيرتي جيرسي وغيرنيسي، وكندا والنروج واليابان.

واضافت أنه تم استبعاد قبرص ورومانيا حاليا لانهما لا تلبيان المعايير الدولية في مجال خصوصية المعطيات وأمنها.

كما تأخر تبادل المعلومات مع فرنسا واستراليا لان هذين البلدين لا يمكنهما حتى الآن تسليم معطياتهما الى الادارة السويسرية "لاسباب تقنية"، بحسب المصدر ذاته الذي لم يقدم تفاصيل اضافية.

وهناك نحو سبعة آلاف مؤسسة مالية بينها بنوك واتحادات وشركات تأمين، مسجلة لدى هذه الادارة السويسرية ومكلفة بجمع المعطيات وتسليمها لها.

وارسلت ادارة الضرائب السويسرية معلومات عن نحو مليوني حساب للدول الشريكة وتلقت في المقابل معلومات عن حسابات تعد بالملايين، بحسب الادارة التي أوضحت ان الارقام النهائية عن المعطيات التي تم الحصول عليها ليست متوفرة حتى الان.

وتشمل المعلومات خصوصا الاسم واللقب والعنوان ودولة الاقامة والرقم الضريبي، إضافة الى معطيات عن المؤسسة المالية المصرحة والمبلغ الذي في الحساب وعائدات الرساميل.

وسيتم تبادل المعلومات سنويا. وفي العام المقبل يفترض ان يتم تبادل المعلومات مع نحو 80 دولة شرط تلبيتها المعايير في مجال خصوصية المعطيات وأمنها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015