آخر الاخبار

garaanews  مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من الدورى وتجميد النشاط الرياضى garaanews  فيديو.. خضيرة يحرز أول أهداف الدورى الإيطالى فى الدقيقة 3 ضد كييفو garaanews  مشاورات جارية بشأن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى garaanews  الرئيس السيسي يصدق على قانونى مكافحة جرائم تقنية المعلومات وتنظيم التأجير التمويلى والتخصيم garaanews  الاردن الإستهلاكية العسكرية" تستمر بفتح أبوابها يوم عرفة garaanews  الاردن أبورمان : "الأطباء" كانت تدافع عن قوت المواطن واليوم ترفع أسعار الكشفيات garaanews  الاردن نقيب أطباء الأسنان: "النقابات" يرفض زيادات "لائحة الأجور" garaanews  الرئيس البيلاروسي يغير هيكلة حكومته garaanews  نحو مليوني حاج يصلون مكة لأداء مناسك الحج garaanews  رحيل رجل السلام وبطل الحقوق.. زعماء العالم ينعون كوفي عنان garaanews  العبوس يعد الطراونة بإعادة النظر بقرار "الأطباء" garaanews  الإسكان تمد فترة اختيار وحدات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية أسبوعا ابتداءً من غدٍ garaanews  قلعة صلاح الدين تودع الدورة 27 لمهرجان الموسيقى والغناء garaanews  مصر وزيرتا الاستثمار والبيئة تبحثان مع “بعثة البنك الدولى” توفير منح لدعم مصر garaanews  الصحة : عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 57083 حاج مصرى

والدا ميلانيا ترامب حصلا على الجنسية الأمريكية بموجب برنامج يعارضه الرئيس

وكالة كليوباترا للأنباء


 

حصل والدا السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب السلوفينية الأصل على الجنسية الأمريكية خلال حفل تجنيس نظم في نيويورك، أمس الخميس، ويرجح أنه تم عبر برنامج للم شمل الأسر يعارضه بشدة الرئيس دونالد ترامب.

وأدى والدا زوجة الرئيس الأمريكي، فيكتور وأماليا نافس اليمين للحصول على الجنسية كما أعلن المحامي المكلف ملفهما مايكل وايلدز لوكالة فرانس برس.

وردا على أسئلة صحيفة “نيويورك تايمز” ما إذا كانا حصلا على الجنسية الأمريكية بموجب برنامج أطلق عليه الرئيس اسم “الهجرة المتسلسلة” ويتيح للرعايا الأمريكيين المجنسين أن يتولوا كفالة أفراد من عائلاتهم للحصول على الإقامة الدائمة، قال وايلدز “افترض ذلك”.

ولم يحدد المحامي الفترة التي استغرقها استكمال إجراءات الحصول على الجنسية كما لم يوضح ما إذا كانت السيدة الأمريكية الأولى البالغة من العمر كانت وراء كفالة إقامتهما الدائمة.

يشار إلى أن ترامب اعتمد نهجا متشددا في سياسة الهجرة منتقدا الإجراءات التي تتيح للرعايا الأمريكيين المجنسين أن يتولوا كفالة أقرباء لهم من أجل الحصول على الإقامة الدائمة.

ويعتبر الرئيس الجمهوري أن هذا النظام يحرم الأمريكيين من الوظائف ويهدد الأمن القومي داعيا الى اعتماد نظام يعتمد على معيار الكفاءة ومنح الإقامة لأشخاص متعلمين ومهنيين يجيدون اللغة الإنجليزية.

وفي تغريدة على تويتر في نوفمبر/تشرين الثاني عبر الرئيس بوضوح عن موقفه هذا.

ولم يتضح موعد حصول والدي ميلانيا ترامب على بطاقات الإقامة الدائمة رغم انه تم الكشف عن وضعهما هذا في فبراير/شباط من قبل وايلدز.

وقال وايلدز لصحيفة نيويورك تايمز إن ميلانيا ترامب هي كفيلتهما.

وبموجب القانون الاميركي فانه يجب ان يكونا بوضع اقامة دائمة لمدة خمس سنوات قبل أن يصبحا مواطنين أمريكيين، كما أن اجراءات النظر في الملفات يمكن ان تستغرق عدة أشهر بعد ذلك.

وفيكتور نافس بائع السيارات في سلوفينيا وآماليا التي عملت سابقا في مصنع أنسجة، في السبعينات من العمر وهما متقاعدان ويمضيان غالبية أوقاتهما في الولايات المتحدة حيث يقضيان الوقت مع ابنتهما وحفيدهما بارون.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015