آخر الاخبار

garaanews  مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من الدورى وتجميد النشاط الرياضى garaanews  فيديو.. خضيرة يحرز أول أهداف الدورى الإيطالى فى الدقيقة 3 ضد كييفو garaanews  مشاورات جارية بشأن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى garaanews  الرئيس السيسي يصدق على قانونى مكافحة جرائم تقنية المعلومات وتنظيم التأجير التمويلى والتخصيم garaanews  الاردن الإستهلاكية العسكرية" تستمر بفتح أبوابها يوم عرفة garaanews  الاردن أبورمان : "الأطباء" كانت تدافع عن قوت المواطن واليوم ترفع أسعار الكشفيات garaanews  الاردن نقيب أطباء الأسنان: "النقابات" يرفض زيادات "لائحة الأجور" garaanews  الرئيس البيلاروسي يغير هيكلة حكومته garaanews  نحو مليوني حاج يصلون مكة لأداء مناسك الحج garaanews  رحيل رجل السلام وبطل الحقوق.. زعماء العالم ينعون كوفي عنان garaanews  العبوس يعد الطراونة بإعادة النظر بقرار "الأطباء" garaanews  الإسكان تمد فترة اختيار وحدات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية أسبوعا ابتداءً من غدٍ garaanews  قلعة صلاح الدين تودع الدورة 27 لمهرجان الموسيقى والغناء garaanews  مصر وزيرتا الاستثمار والبيئة تبحثان مع “بعثة البنك الدولى” توفير منح لدعم مصر garaanews  الصحة : عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 57083 حاج مصرى

باحثون يعثرون على "أقدم جبن في العالم" بمقبرة في سقارة

وكالة كليوباترا للأنباء


عثر باحثون على ما وصفوه بأنه "كنز نادر"، لأقدم "قالب جبنة" في العالم بأحد المقابر الفرعونية في سقارة.

وأشار موقع "فان بيدج" الإيطالي إلى أن الباحثين في جامعة "كاتانيا" الإيطالية عثروا على "أقدم قالب جبن في العالم" بأحد مقابر سقارة، ويرجع عمره إلى 3200 عاما.

كشف جديد في سقارة

وأوضح الباحثون أن "قالب الجبن" الذي عثر عليه، عبارة عن مزيج من حليب الماعز والأبقار والأغنام.

واكتشف الباحثون أن المواد التي تم تحليلها من المقبرة، عبارة عن بقايا صلبة من قالب الجبن، ترجع إلى الفترة 1290 و1213 قبل الميلاد.

وأشارت الدراسة الإيطالية إلى أن الباحثين اكتشفوا مع قالب الجبن الأقدم، أيضا بكتيريا معروفة في تلك الفترة كانت تصيب الماشية والبشر في آن واحد، عرفت باسم "حمى البحر المتوسط".




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015