آخر الاخبار

garaanews  مظاهرة وسط بغداد للمطالبة بمحاسبة المفسدين garaanews  ترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسون garaanews  الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش garaanews  اجتماع حكومي لاستعراض “البرنامج الإلكتروني” لمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة garaanews  وفاة المغنية والعازفة العراقية سحر طه garaanews  غوتيريس يعين مديرة لمركز الاعلام للاردن ولبنان وسوريا والكويت garaanews  شهيد برصاص الاحتلال بالقدس garaanews  تطبيقات إلكترونية جديدة لمساعدة الحجاج وتسهيل تحركاتهم خلال المناسك garaanews  وفاة والدة المطرب محمد ثروت وتشييع الجنازة عقب صلاة الجمعة garaanews  الفلسطينيون يترقبون نتائج المصالحة والتهدئة من القاهرة ورام الله garaanews  الاحتلال يفرج عن 4 صيادين فلسطينيين اعتقلهم شمال غزة garaanews  أمريكا ترحب بتعهد السعودية بتقديم 100 مليون دولار لسوريا garaanews  السعودية تقدم 100 مليون دولار لدعم التحالف الدولي ضد داعش في سوريا garaanews  اليمن.. غارات على الحديدة وقصف صاروخي في صعدة garaanews  الملك: لم نرَ شيئاً اسمه صفقة القرن

الحريري يدعو إلى الترفع عن الخلافات لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

وكالة كليوباترا للأنباء


دعا رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، القوى السياسية إلى الترفّع عن الخلافات من أجل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، مشيراً إلى أنه سيقوم بجولة اتصالات جديدة لحل العقد المرتبطة بـ"الحصص" الوزارية.

 
بيروت :. وقال الحريري، في تصريح للصحفيين، بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إن "تشكيل الحكومة يجب أن يكون أولوية الأوليات"، مضيفاً "علينا أن نترفع عن الخلافات لتأليف الحكومة، ويجب على الجميع أن يضحّي من أجل مصلحة الاقتصاد والبلد".

وأكد الحريري أن "المشكلة التي عرقلت تشكيل الحكومة ليست التحجيم، وإنما الخلاف على الحصص"، مضيفا "لا يمكن لأحد أن يلغي الآخر في هذا البلد، وقد أثبتت التجارب هذا الأمر". وتابع "ستكون لي سلسلة لقاءات واتصالات خلال الأيام الثلاثة المقبلة لتسريع عملية تشكيل الحكومة"، مقرّاً في الوقت ذاته إلى أن "العقد الحكومية لا تزال تراوح مكانها".

وأشار الحريري إلى أنه تمّ الاتفاق مع بري على "العمل معاً، وتخفيف السجالات للإسراع في تشكيل الحكومة".

وأضاف "نحن والرئيس بري على الموجة ذاتها، أي يجب الإسراع في تشكيل الحكومة وتحريك العجلة الاقتصادية، خصوصاً أن لدينا فرصة ذهبية لتطبيق مؤتمر سيدر والقيام بالإصلاحات اللازمة"، في إشارة إلى المؤتمر الدولي الذي انعقد في باريس في نيسان/ أبريل الماضي لدعم الاقتصاد اللبناني.

وكانت الحكومة اللبنانية التي يترأسها الحريري قد انتهت ولايتها، في أواسط أيار/مايو الماضي، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية. وتمّ تكليف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة، بغالبية برلمانية كبيرة، ولكنّ الخلافات بين القوى السياسية المتعددة على الحصص الحكومية ما زالت تحول دون ذلك.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015