آخر الاخبار

garaanews  مظاهرة وسط بغداد للمطالبة بمحاسبة المفسدين garaanews  ترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسون garaanews  الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش garaanews  اجتماع حكومي لاستعراض “البرنامج الإلكتروني” لمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة garaanews  وفاة المغنية والعازفة العراقية سحر طه garaanews  غوتيريس يعين مديرة لمركز الاعلام للاردن ولبنان وسوريا والكويت garaanews  شهيد برصاص الاحتلال بالقدس garaanews  تطبيقات إلكترونية جديدة لمساعدة الحجاج وتسهيل تحركاتهم خلال المناسك garaanews  وفاة والدة المطرب محمد ثروت وتشييع الجنازة عقب صلاة الجمعة garaanews  الفلسطينيون يترقبون نتائج المصالحة والتهدئة من القاهرة ورام الله garaanews  الاحتلال يفرج عن 4 صيادين فلسطينيين اعتقلهم شمال غزة garaanews  أمريكا ترحب بتعهد السعودية بتقديم 100 مليون دولار لسوريا garaanews  السعودية تقدم 100 مليون دولار لدعم التحالف الدولي ضد داعش في سوريا garaanews  اليمن.. غارات على الحديدة وقصف صاروخي في صعدة garaanews  الملك: لم نرَ شيئاً اسمه صفقة القرن

الحليب بالتمر فوائد صحية في رمضان

وكالة كليوباترا للأنباء


 يعتبر مشروب الحليب بالتمر كنز الفوائد الصحية في رمضان؛ وهو أحد أهم المشروبات الأساسية في شهر رمضان المبارك، خاصة في فترة السحور، لما يحويه من طاقة قوية تعود بالنفع على الجسم خلال ساعات الصيام في نهار رمضان، ولأنه يعد من الأنظمة الغذائية المتكاملة، حيث يوفر للجسم العناصر الغذائية والمعادن،كما يساعد على فقدان الوزن خلال الشهر الفضيل.

 فما فوائد مشروب الحليب بالتمر في شهر رمضان؟

القيمة الغذائية في التمر

يحتوي التمر علي نسبة عالية من السكريات، أكثر من 85% من وزنها، ويحتوي على كمية الاملاح المعدنية، فهو غني بالمعادن، عند تناول 100 غرام من التمر تمد الجسم بالاحتياجات الكاملة من الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، المنجنيز، النحاس، الكبريت، ونصف احتياجات الجسم من الحديد، وربع احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم، والتمر مصدر رائع لفيتامين ب وحمض الفوليك.

 

القيمة الغذائية في الحليب

إضافة الحليب إلى النظام الغذائي اليومي يساعد في الحصول على نظام غذائي متوازن، فهو مصدر مثالي لفيتامين د، ب12، أ، الكالسيوم، الكربوهيدرات، الفوسفور، السيلينوم، المغنسيوم، البروتين، الزنك، الريبوفلافين، وهو يعزز من مستوى صحة الجسم بطرق متعددة.

 

صحة العظام والأسنان

يحتوي التمر على كمية كبيرة من المعادن التي تعمل على تقوية العظام، وتفادي خطر الإصابة بخطر هشاشة العظام، لأن التمر غني بالسلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنسيوم وكلها معادن لازمة لصحة وتقوية العظام وخاصة عند كبار السن. كما أن الحليب مصدر غني بالكالسيوم؛ وبالتالي فهو أمر ضروري لصحة الأسنان والعظام.

 

يساعد في فقدان الوزن

مشروب الحليب بالتمر يساعد في فقدان الوزن، حتى إن البعض يقوم باتباع حمية الحليب بالتمر للاستمتاع بها في فقدان الوزن.

 

تعزيز مستويات الطاقة

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الغلوكوز، والفركتوز، والسكروز، وبالتالي فهو وجبة مثالية لإعطاء دفعة قوية من الطاقة، والكثير يتناولون التمر بعد وجبة السحور عندما يشعرون بالكسل والخمول.

 

عند دمجه مع الحليب يقدم فوائد مضاعفة للجسم. ويؤدي إلى رفع مستويات الطاقة في الصيام وخصوصاً عندما تشعر بالتوتر والعصبية. تناول الحليب على السحور بمثابة لحظة لتجديد نشاط الجسم.

ترطيب الجسم

مشروب الحليب بالتمر غني بفيتامينات د، وفيتامين أ، وحمض اللبنيك، وهذه العناصر تساعد في زيادة مستوى ترطيب الجسم.

 

منع الإصابة بالإسهال

اضطرابات الجهاز الهضمي من المشاكل الشائعة في رمضان، مشروب الحليب بالتمر يحتوي على البوتاسيوم، وهو عنصر مفيد للتحكم في رخاوة الأمعاء؛ وبذلك يتعامل مع الإسهال بسهولة. كما أن البوتاسيوم عنصر مطلوب للحفاظ على نظام عصبي مركزي صحي ومتوازن.

 

تقليل الإمساك

يعمل التمر كملين جيد، وبالتالي يخفف من الإمساك، لأنه على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان وهي عنصر ضرروي لتحسين حركة الأمعاء ويسمح بمرور الطعام إلى الأمعاء ويخفف من أعراض الإمساك.

 

الحفاظ على صحة الجهاز العصبي

يوفر مشروب الحليب بالتمر محتوى وفيرًا من البوتاسيوم والكالسيوم، وهما عنصران مفيدان للجهاز العصبي لكي يعمل على تجديد الخلايا والتحكم في معدل نبضات القلب، وكذلك مستوى ضغط الدم، فيوفر السلامة ضد الأمراض التاجية، وكذلك ضربات القلب.

 

تقليل الإجهاد والتوتر

كوب من الحليب الدافئ يساعد على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة.

 

علاج فقر الدم

يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد وخصوصاً الحديد؛ مما يجعله وجبة غذائية مكملة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم وبذلك فإن التمر يمد الجسم بالطاقة والقوة ويقلل مشاعر التعب والخمول.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015