آخر الاخبار

garaanews  التخوّف الرسمي الأردني ..في محلّه garaanews  ماكرون يؤيد فرض عقوبات على الدول الأوروبية التي ترفض استقبال مهاجرين garaanews  الصحة: 131 شهيدا و14 ألف مصاب منذ انطلاق مسيرة العودة بغزة garaanews  جيش إسرائيل يقتحم بلدة بالضفة garaanews  التعلُّم من تجربة الإمارات garaanews  سياسي عراقي: المحكمة الاتحادية ارتكبت جريمتين بحق الناخبين garaanews  سترة ميلانيا ترامب "المثيرة للجدل" تتحول إلى موضة لدعم اللاجئين (صور) garaanews  العراق : لقاء بين حيدر العبادى ومقتدى الصدر فى النجف garaanews  إصابة نائب رئيس زيمبابوي وزوجته في تفجير استهدف الرئيس garaanews  مسؤول بوزارة التجارة الأمريكية: ZTE الصينية من المتوقع أن تتخذ الخطوة الأخيرة لرفع الحظر garaanews  مصر : هالة زايد: ندرس تفعيل المجلس الأعلى للصحة بكافة محافظات مصر garaanews  الاردن وزير المياه يعتذر لمواطني جرش garaanews  أحمد سعد يحصد أول ذهبية لمصر بدورة البحر المتوسط فى رفع الأثقال garaanews  براءة الفنانة نرمين الفقى من تهمة النصب على ثرى عربى فى 20 مليون جنيه garaanews  مصر تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء اثيوبيا

بعد جنوب إفريقيا وتركيا.. إرلندا تستدعي السفير الإسرائيلي

وكالة كليوباترا للأنباء


استدعى وزير الخارجية الإرلندي، سيمون كوفيني، السفير الإسرائيلي في دبلن، زئيف بوكار، للتعبير عن الاستياء والسخط لسقوط قتلى وجرحى فلسطينيين خلال احتجاجات غزة يوم الاثنين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإرلندية، أن الوزير أبلغ السفير الإسرائيلي، صباح اليوم أن بلاده تطالب بتحقيق دولي مستقل في مقتل المتظاهرين الفلسطينيين، تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويوم أمس، استدعت جمهورية جنوب إفريقيا سفيرها لدى إسرائيل للتشاور على خلفية أعمال العنف على حدود قطاع غزة، التي قتل فيها عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات بجروح.

 
 

وقالت وزارة الخارجية في بيانها، إن "حكومة جنوب إفريقيا تدين بأشد العبارات العمل العدواني الأخير الذي قام به الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة".

واعتبرت الوزارة، أن أعمال إسرائيل تشكل عائقا أمام الحل الدائم للنزاع في الشرق الأوسط.

كذلك استدعت تركيا سفيريها لدى تل أبيب وواشنطن للتشاور وأعلنت الحداد 3 أيام على ضحايا العنف على الحدود بين غزة وإسرائيل. وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، إن الخارجية التركية ستدعو إلى اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة.




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015