آخر الاخبار

garaanews  إحالة ريهام سعيد و7 آخرين للجنايات لاتهامهم باختطاف أطفال والاتجار فى البشر garaanews  تكريم منى زكى بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.. garaanews  المتحدث العسكرى ينفى صحة ما يتداول عن قصف نقطة عسكرية بالخطأ فى العريش garaanews  الاردن "الصحفيين" تسعى لحل قضية العجلوني ودياً garaanews  فتح معبر رفح أربعة أيام garaanews  سفير فلسطين بواشنطن: أمريكا فقدت أهليتها للعب دور الوسيط في عملية السلام garaanews  فتح: محاولات إسرائيل فرض رؤيتها ستبوء بالفشل garaanews  فيديو| بقايا أمل.. فيلم فلسطيني يرصد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال garaanews  ميلادينوف يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في غزة garaanews  الملقي يؤكد على استمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان garaanews  الفقيه: مقرات أمنية ل "حماية الاستثمار " في أماكن التجمعات الصناعية garaanews  الجيش العربي يعلن عن حاجته لتجنيد ذكور garaanews  عضو كونغرس: لا استطيع أن اتخيل حال المنطقة بدون الأردن garaanews  بغداد تتعاون مع موسكو وواشنطن في موضوع الحدود مع سوريا garaanews  بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا

أنقرة تنتقد وزير الدفاع الأمريكي بسبب تعبير "غير مناسب"

وكالة كليوباترا للأنباء


اعتبرت الخارجية التركية أن عبارة "التمرد النشط" التي استخدمها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أمس للإشارة إلى نشاط "حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا، "غير مناسبة".

 
وزير الخارجية الأمريكي جيمس ماتيس والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز

وقالت الخارجية التركية في بيان صدر عن المتحدث باسمها، حامي أقصوي، اليوم الثلاثاء: "نعتقد أن وزير الدفاع الأمريكي من خلال تصريحاته أراد الإشارة إلى منظمة بي كا كا (العمال الكردستاني) التي تستهدف تركيا، غير أن هذا ليس تعبيرا مناسبا". 

وذكّر أقصوي الجانب الأمريكي بأن "حزب العمال الكردستاني" على قائمة المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة أيضا. 

وأكد بيان الخارجية التركية مواصلة جهود "محاربة "الكردستاني" و"حزب الاتحاد الديمقراطي" باعتباره ذراعا سوريا للكردستاني الذي يهدد الأمن القومي التركي. 

وماتيس، في تصريح صحفي أدلها به أمس الاثنين على هامش جولته في أوروبا، أشار إلى أن تركيا الدولة الوحيدة في حلف الناتو، التي تشهد "تمردا نشطا" داخل حدودها، في إشارة إلى نشاط "بي كا كا".

يذكر أن الجيش التركي ينفذ منذ 20 يناير الماضي عملية "غصن الزيتون" بشمال غرب سوريا ضد الفصائل الكردية، بما فيها "وحدات حماية الشعب" المنضوية تحت لواء "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تدعمها واشنطن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015