آخر الاخبار

garaanews  الأردن الثاني عربيا في "التعليم العالي" والخامس في الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات garaanews  الجامعة البهائية في الأردن تستنكر التحريض المستهدف ضد الأقليات الدينية في اليمن garaanews  البهائيون في الأردن يستنكرون التصعيد الخطير ضد المكونات والأقليات الدينية في اليمن garaanews  7102البطالة في ضوء مؤشرات عام garaanews  الحرس الثوري الإيراني: الأمريكيون يخضعون لأوامرنا في الخليج garaanews  السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية garaanews  مقتل موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز باليمن garaanews  لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ garaanews  هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في معرض سوق السفر العربي garaanews  إيران..اعتقال مدع عام سابق كان مسؤولا عن مقتل معارض garaanews  تصنيف جديد.. أفضل جنسية عربية garaanews  روسيا ترفض المشاركة في زيادة رأسمال البنك الدولي garaanews  تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة garaanews  فيديو.. الشرطة السعودية تعتقل مواطنا حفز طفلا على إطلاق النار في الرياض garaanews  سلسلة انفجارات مدوية قرب قواعد عسكرية شمال مالي

تفاصيل قضية "مريم العذراء" في لبنان.. والحريري يعلق!

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

وجه رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، تحية لقاضية التحقيق في طرابلس على حكم قضائي وصفه بالـ"عادل" في قضية السيدة مريم العذراء.

وقال الحريري، اليوم السبت، في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تحية لقاضي التحقيق في الشمال الرئيسة جوسلين متى. حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين".

بدوره، حيا وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد اللبناني، نقولا تويني، القاضية معتبرا أن قرارها حضاري، وقال: "نهنئ القاضية عليه كما يعتبر قرارا تأسيسيا يفتح مجالات قضائية مبتكرة لمعالجة المشاكل الاجتماعية وحالات التعصب الديني".

وأصدرت القاضية جوسلين متى حكما على 3 شبان مسلمين، أساؤوا للسيدة العذراء، يقضي بحفظ سورة آل عمران عن ظهر قلب التي تمجد السيدة مريم في القرآن الكريم، بدلا من إنزال عقوبة السجن بهم بعد تعرضهم للشعائر الدينية.

وأثار الحكم ضجة في لبنان، خاصة أنه الأول من نوعه، ولاقى استحسانا من مختلف مكونات المجتمع اللبناني.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015