آخر الاخبار

garaanews  حفل لزوجات السفراء والملحقيين العسكريين في منزل ملحق الدفاع المصري في الاردن العميد وليد أبو السعود garaanews  مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد في غارة للتحالف باليمن garaanews  القوى الفلسطينية تدعو للمشاركة في فعاليات ذكرى النكبة garaanews  جونسون يؤكد مغادرة بريطانيا للاتحاد الجمركي الاوروبي garaanews  ممثلون لمسلمي فرنسا ينددون بمقال تضمن "هذيانا جنونيا" ضد الاسلام garaanews  قتلى في صفوف قوات النظام والجهاديين والمعارك مستمرة في جنوب دمشق (المرصد) garaanews  كرادجيش يعلن براءته امام القضاء الدولي garaanews  البادية الشمالية: ضبط (3) كيلو غرام هيروين و كيلو غرام من مادة الميثامفتمين garaanews  مجلس الإدارة والضمان garaanews  نتنياهو يواصل ارتكاب الأخطاء garaanews  الطيبي: على إسرائيل إدراك بأنّ هناك ثمناً لحروبها garaanews  افتتاح يوم علمي بجامعة آل البيت garaanews  ماليزيا تكشف صور المشتبه في قتلهما البطش garaanews  ارتفاع كمية إنتاج العسل في المملكة خلال 2017 garaanews  الطباع: الزيارات الملكية للخارج تفتح آفاقا جديدة للاقتصاد الوطني

السعودية ترد على "بيان ترامب" بإنهاء الحصار على اليمن فورا

وكالة كليوباترا للأنباء


اتهم رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات "جنيف"، اليوم الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول، السعودية ودولا غربية بالمحاولة لتخريب مسار مفاوضات "جنيف".

المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي في جنيف: "لا نريد فشل عملية جنيف، وشاركنا في ثماني جولات من المحادثات بمنتهى الجدية".

وتابع قائلا "من صاغ بيان الرياض 2 يقصد تلغيم مسار جنيف عبر طرحه شروطا مسبقة، ومشغلو الأطراف الأخرى وأعني السلطات السعودية ومشغليها الغربيين لا يريدون لمسار جنيف أن ينجح".

وأشار الجعفري إلى أن إصرار المعارضة على موقفها بشأن الرئيس بشار الأسد، سيدفع الحكومة السورية للتوقف عن خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة.

وأعلن رئيس وفد الحكومة السورية في مفاوضات جنيف وممثلها الدائم بالأمم المتحدة، عن انتهاء الجولة الثامنة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة والمعارضة، مطالبا بإلغاء بيان مؤتمر الرياض للمعارضة السورية.

وقال الجعفري للصحفيين في جنيف، عقب لقاءه المبعوث الأممي لسوريا، ستافان دي ميستورا، "انتهت الجولة الثامنة من هذه المحادثات".

وتابع أن "الحكومة السورية لن تقبل الدخول في حوار بوجود أي شرط مسبق"، موضحا أن "بيان الرياض 2 يشكل شرطا مسبقا للمحادثات".

وقال الجعفري، إنه أخبر المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، عن اعتراض سوريا على مطالبته لروسيا بالضغط على دمشق لإجراء انتخابات خلال حوار مع التلفزيون السويسري.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015