آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

الحوار الديمقراطي": "نقل السفارة" سيلغي السياسة الامريكية الوسطية

وكالة كليوباترا للأنباء


- قالت جمعية الحوار الديمقراطي ان قرار رئيس الولايات المتحدة بنقل السفارة الاميركية من تل أبيب إلى القدس وقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، سيجعل من الإدارة الامريكية طرفا في الصراع، وسيلغي السياسة الامريكية الوسطية القائمة منذ عقود.

وأكد بيان صادر عن الجمعية أن ئيس الأمريكي مدعو فورا للاستماع الى صوت الحكمة والحق والخبرة والتجربة التي قدمها ناصحا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بهدف احقاق الحق ودرء العنف والغضب وتحقيق السلام العادل الشامل في المنطقة.                                        

وتالياً نص البيان:

ظل الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يعمل بكل طاقته ويسخر كل علاقاته ويقدم لجيع القادة في العالم كل نصحه الصادق من اجل الاعتراف بحقوق شعب فلسطين في إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس. ويحذر من استمرار الاعراض عن تلبية هذا الاستحقاق المشروع واثره على السلام الامن والاستقرار في المنطقة ودوره في تغذية التطرف والعنف.

وهاهو الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يؤكد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، وسيؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين الذين تشكل لهم القدس حقيقة دينية مقدسة وحقا مشروعا لا يمكن التفريط فيها.

ان قرار رئيس الولايات المتحدة بنقل السفارة الاميركية من تل أبيب إلى القدس وقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، سيجعل من الإدارة الامريكية طرفا في الصراع، وسيلغي السياسة الامريكية الوسطية القائمة منذ عقود، التي مكنت الإدارة أمريكية من القيام بدور الوسيط المقبول لدى اطراف الصراع العربي الاسرائيلي.

 ان هذين القرارين المنحازين انحيازا سافرا لصالح إسرائيل هما قراران عدوانيان ضد حقوق شعب فلسطين العربي. وهما صاعقان سيفجران الغضب والسخط على امتداد العالم الإسلامي. وهما قراران يخلوان من الحكمة والاتزان والعدل.

ومن المؤكد ان هذين القرارين سيتسببان في اندلاع أعمال عنف طويلة الأمد في الشرق الأوسط لا تعرف الإدارة الامريكية مداها وارتدادها.

ان الرئيس الأمريكي مدعو فورا للاستماع الى صوت الحكمة والحق والخبرة والتجربة التي قدمها ناصحا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بهدف احقاق الحق ودرء العنف والغضب وتحقيق السلام العادل الشامل في المنطقة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015