يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد الكاتب يوسف زيدان، أنه لم يصف أحمد عرابى قائد الثورة العرابية بـ"الفأر"، موضحًا أنه سخر من الصورة المدرسية التى قدّمته فارسًا فوق حصانه والخديوى واقف فى طرف الصورة كالفأر.

وكتب زيدان، عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك": "شىء غريب فعلاً ومريب، خلال الليلات الثلاث الماضية، خصصت القنوات التلفزيونية قرابة عشرين حلقة للهجوم على لأننى أهنت أحمد عرابى ووصفته بالفأر، وربما يستمر الهجوم هذه الليلة أيضًا مع أننى لم أصف الرجل بذلك، وإنما سخرت من الصورة المدرسية التى قدّمته فارسًا فوق حصانه والخديوى واقف فى طرف الصورة كالفأر، ثم ذكرت حقيقة لا يمكن إنكارها وهى أن عرابى كان السبب فى احتلال الإنجليز لمصر سبعين عامًا".

وتابع زيدان: "الأهم أن الحلقة التى قلت فيها ذلك بشكل عابر وامتدت ساعة ونصف كانت بعنوان "رحيق الكتب" وكلها دعوة للقراءة وإعادة النظر فى المفردات والمفاهيم المغلوطة التى تم ترويجها، فجعلت العقل الجمعى متخلفًا، وهذا لم يُشر إليه أحد ممن تباروا فى الهجوم العشوائى التعيس الذى لن ينال منى أو يعوق المسار الذى رسمته لنفسى".

وأوضح زيدان: "يقول لى أحفاد أحمد عرابى: جدنا ليس فأراً ، أنت الفأر وسوف نسجنك لأنك تجرّأت عليه كأننى وصفته فعلاً بذلك، و كأنهم لم يقرأوا ما كُتب عن عرابى فى غير الكتب المدرسية".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015