آخر الاخبار

garaanews  عارهم في الجزائر .. حمادة فراعنة garaanews  ريهام سعيد: مش هتكلم عن الجن والعفاريت تاني garaanews  وفاة الكومبارس ليلى الإسكندرانية.. garaanews  بعد غياب 4 سنوات.. ليلى علوي تعود للدراما بمسلسل جديد garaanews  فتوى اليوم .. هل يجوز دفن النساء مع الرجال في عينٍ واحدة؟ garaanews  مصر تدين استمرار هجمات ميليشا الحوثى الإرهابية ضد السعودية وتؤكد دعم المملكة garaanews  وزيرة التضامن تطلق قافلة "كساء وغذاء" ببنى سويف: لن نترك أطفالا بلا مأوى garaanews  مصر للطيران تعلن وقف رحلاتها إلى المغرب اعتبارا من اليوم garaanews  تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إلى 19 مارس الجاري garaanews  مراسم استقبال رسمية لبابا الفاتيكان في قصر بغداد (صور) garaanews  الرئيس العراقي: "نعتز بكوننا حماة الكنائس ومسيحيو الشرق والعراق أهل هذه الأرض" garaanews  البابا فرانسيس يبدأ زيارة تاريخية إلى العراق garaanews  اعتقال مسئول سابق في إدارة ترامب بتهم تتعلق باقتحام مبنى الكابيتول garaanews  ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت garaanews  كلوب: مشكلة صلاح عادية

مصر الأوقاف: من يحب بيوت الله يحافظ عليها مفتوحة بالالتزام بالإجراءات الوقائية

وكالة كليوباترا للأنباء


شددت لجنة إدارة أزمة كورونا في وزارة الأوقاف، أن الوزارة ستكون مضطرة لغلق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة قبل دخول المسجد، مناشدة المصلين الحفاظ على بيوت الله مفتوحة بقولها: "أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل، فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة".

كانت وزارة الأوقاف قد أغلقت مسجد النور فى العباسية لمدة 14 يوماً، وأعادت فتحه الأربعاء الماضى،وذك بسبب عدم إيتباع الإجراءات الإحترازية، واتباع نظم التباعد الإجتماعى،  وفى الوقت ذاته اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة بفتح 10 مساجد بمديرية أوقاف القليوبية، مع التأكيد على رواد هذه المسجد خاصة وجميع المصلين على مستوى مساجد الجمهورية بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعي.وأكدت مديرية أوقاف القليوبية، تقدم عدد من رواد المساجد التالية بتعهدات وإقرارات بالتزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم مخالفتها مرة أخري، وهذه المساجد كالتالي مسجد مالك الملك - نقباس بنها ثان، ومسجد رياض الصالحين – مدينة الأمل شبرا شرق، ومسجد سيدى أحمد خضر– الشرقاوية شبرا غرب، ومسجد الشعراوي – حوض العمدة شبرا غرب، ومسجد الإسراء والمعراج – عزبة عثمان شبرا غراب، ومسجد الجديد البحري – طلحة بنها أول، ومسجد الهلالي – طلحة بنها أول، ومسجد النجار – بنها أول، ومسجد عاطف عيسي – عزبة الزراعة بنها أول، ومسجد الدعوة – نقباس بنها ثان.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015