آخر الاخبار

garaanews  وفاة المذيع الأمريكي لاري كينج عن 88 عامًا بعد صراع مع "كورونا" garaanews  تونس تمدد حظر التجوال الليلي والحجر الصحي garaanews  نبيلة عبيد ترقص بالكمامة في حفل عيد ميلادها الـ76.. garaanews  مناهضو للملكية يطالبون العائلة المالكة بتجريد هاري وميجان من ألقابهما الملكية garaanews  وفاة شقيقة سناء شافع بعد تناولها فراولة مسمومة. garaanews  روبي تنافس في رمضان 2021 بمسلسل "شقة 6.. العين الثالثة" garaanews  وزيرة البيئة: تطوير المحميات الطبيعية أحد أهم فرص الاستثمار بمصر garaanews  مصر تتعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا garaanews  الصحة: تسجيل 680 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 49 حالة وفاة garaanews  إدارة الزمالك تهاجم التحكيم واتحاد الكرة: نطلب العدالة لكل الأطراف garaanews  تحذيرات دينية ونفسية من جرائم الأسرة بعد انتشارها: انهيار سلوكي وقيمي garaanews  «الصحة»: نصف قوة العمل بمستشفى أبو خليفة ستحصل على لقاح كورونا غدا garaanews  السماح للاردنيين القادمين من بريطانيا عبر الترانزيت دخول المملكة garaanews  الارصاد تحذر من الانجماد ليلا وفي الصباح الباكر garaanews  الاردن : اختتام بطولة الشطرنج الفرديه للصم

رئيس الوزراء: المشروعات القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل

وكالة كليوباترا للأنباء


 قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة نجحت في كبح جماح التضخم، وما بعد عام 2011 كانت هناك مطالبات برفع الأجور، وبالفعل جرى رفعها.
وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، لإعلان نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر لعام 2019 -2020 فى مصر، اليوم الخميس، أنه حدثت طفرة كبيرة في مطالب المواطنين في الأجور، وارتفعت بصورة كبيرة جدا، ولم يكن هناك إنتاج بعد 2011، فحدث التضخم، والآن بدأ المواطن يشعر بتحسن حقيقي في دخله لزيادة الإنتاج".
وتابع: "المشروعات القومية خلقت 5 ملايين فرصة عمل للشباب"، مستطردَا: "لكم أن تتخيلوا مصر بدون هذه المشروعات".
وقال "سيكون هناك 4 ملايين أسرة مستفيدون من مشروع تكافل وكرامة.. نحن نستهدف المناطق الفقيرة لتخفيف العبء عنهم، بخلاف مبادرات الصحة، كل هذا يؤدي لانخفاض معدل إنفاق الأسر على بند الصحة لتنفق على أولويات أخرى".
ولفت إلى أن الدولة في سبيلها للقضاء على مناطق العشش بالكامل، وتوفير منازل بديلة لسكانها، مضيفًا أن هناك خطة متكاملة لاعتماد منظومة الري الحديث لتقليل هدر المياه وتبطين الترع، وهناك هدف قومي لخفض معدلات الفقر ورفع مستوى المعيشة.
وأشار مدبولى إلى أن الفقر يزيد مع الزيادة السكانية، وأن الزيادة الكبيرة فى عدد السكان تؤدى إلى ارتفاع نسب الفقر، لا سيما وأن المواطن لن يشعر بأى إنجاز طالما هناك ارتفاع فى الزيادة السكانية، مشددا على أن التحدى الحقيقى فى الـ10 سنوات المقبلة هو ضبط الزيادة السكانية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015