آخر الاخبار

garaanews  وفاة المذيع الأمريكي لاري كينج عن 88 عامًا بعد صراع مع "كورونا" garaanews  تونس تمدد حظر التجوال الليلي والحجر الصحي garaanews  نبيلة عبيد ترقص بالكمامة في حفل عيد ميلادها الـ76.. garaanews  مناهضو للملكية يطالبون العائلة المالكة بتجريد هاري وميجان من ألقابهما الملكية garaanews  وفاة شقيقة سناء شافع بعد تناولها فراولة مسمومة. garaanews  روبي تنافس في رمضان 2021 بمسلسل "شقة 6.. العين الثالثة" garaanews  وزيرة البيئة: تطوير المحميات الطبيعية أحد أهم فرص الاستثمار بمصر garaanews  مصر تتعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا garaanews  الصحة: تسجيل 680 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 49 حالة وفاة garaanews  إدارة الزمالك تهاجم التحكيم واتحاد الكرة: نطلب العدالة لكل الأطراف garaanews  تحذيرات دينية ونفسية من جرائم الأسرة بعد انتشارها: انهيار سلوكي وقيمي garaanews  «الصحة»: نصف قوة العمل بمستشفى أبو خليفة ستحصل على لقاح كورونا غدا garaanews  السماح للاردنيين القادمين من بريطانيا عبر الترانزيت دخول المملكة garaanews  الارصاد تحذر من الانجماد ليلا وفي الصباح الباكر garaanews  الاردن : اختتام بطولة الشطرنج الفرديه للصم

الصحة: 358 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و15 وفاة

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج  106 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102596 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  15 حالة جديدة.
 
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 115541 حالات من ضمنهم 102596 حالة تم شفاؤها، و 6636 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015