آخر الاخبار

garaanews  ليالي لبنان - مطبخ كليوباترا - أكلات سريعة garaanews  وزير خارجية السعودية: إيران تبدد مواردها لزعزعة استقرار الدول المجاورة garaanews  سي إن إن: الخزانة الأمريكية تُدرج تنظيمى "ولاية سيناء" و"حسم" على قوائم الإرهاب garaanews  مصر الحكومة تنفي الخريطة المتداولة لتوزيع لقاحات كورونا وفق الشرائح الاجتماعية garaanews  هل يجوز صرف أموال الزكاة لتوفير لقاح كورونا؟.. الإفتاء يرد garaanews  خلال 24 ساعة.. الداخلية: ضبط 16197 شخصًا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة garaanews  الحسيني يتهم الاحتلال بالعبث بالآثار والمقتنيات التاريخية في القدس garaanews  الذكرى الـ 103 لميلاد الزعيم garaanews  إندبندنت: 1.3 مليون مهاجر تركوا بريطانيا فى أكبر تراجع للسكان منذ الحرب العالمية garaanews  المجلس السيادى السودانى: لم نعلن الحرب على إثيوبيا وعليها ضبط النفس garaanews  عضوية حسن شاكوش فى نقابة الموسيقيين مهددة بسبب شهادتى التجنيد ومحو الأمية garaanews  مصر الأوقاف: من يحب بيوت الله يحافظ عليها مفتوحة بالالتزام بالإجراءات الوقائية garaanews  "كاف" يقرر تخفيض الحد الأدنى للقائمة إلى 11 لاعبا بسبب كورونا garaanews  بين الواقع والمواقع وحلم الشعب . المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية .. garaanews  الاردن 14 وفاة و808 اصابات جديدة بكورونا في الأردن

وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي راعيًا لمبادرة "اتكلم عربي"

وكالة كليوباترا للأنباء


حظيت مبادرة "اتكلم عربي"، والتي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتكون من اليوم أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.
وكلف الرئيس السيسي، وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية الهامة (سياسية، رياضية، ثقافية وفنية)، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.
ووجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر والتقدير للرئيس السيسي، مؤكدة أن رعايته للمبادرة يحقق نقلة نوعية ويعطيها ثقلا كبيرا، كما أنها تأكيد لدعمه لجهود الوزارة في  الحفاظ على الهوية العربية والروح المصرية لأبنائنا من المصريين بالخارج. 
وأعلنت الوزيرة أنه سيتم تطوير المحتوى وفقا للتكليفات الرئاسية، وبما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة في شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية وكذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كي نصل إلى مرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال. 
وأكدت وزيرة الهجرة أن المبادرة -وعن طريق أساليب متعددة منها وسائل التواصل الاجتماعي- ستتيح الفرصة للشباب والأطفال بالخارج لاكتشاف وطنهم الأم مصر والتحديات التي تواجهها، لأن أبناء الجيلين الثاني والثالث هم سفراؤنا في الخارج ويجب أن يكونوا على دراية كاملة بما يحدث في وطنهم الأم، بعيدًا عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الإعلام الخارجي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015