آخر الاخبار

garaanews  وسط تقارير عن تجدد القصف.. هدنة باكو ويريفان تنهار garaanews  القبض على 142 مطلوباً في ثالث أيام الحملات الأمنية garaanews  وزير الزراعة الجديد داودية يزور نقابة المهندسين الزراعيين و يلتقي نقيبها واعضاء المجلس garaanews  الصفدي يلتقي نظيره الكويتي لبحث العلاقات بين البلدين garaanews  ضبط أكبر محاولة تهريب لمادة الكوكائين المخدرة في 2020 garaanews  حماده: الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت يعمق أزمة القطاعات التجارية garaanews  الاردن إعادة فتح نفق تقاطع السابع garaanews  تدهور صحة صائب عريقات garaanews  الشرطة الفرنسية تطلق عمليات ضد عشرات الأفراد المتشددين garaanews  انطلاق الجولة الرابعة من المحادثات العسكرية الليبية في جنيف garaanews  أكثر من 40 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم garaanews  عزل من الوظيفة 3 أشهر.. عقوبة جديدة لمتعاطي المخدرات في السكة الحديد garaanews  مصر الهجرة تعلن بدء غرفة عمليات متابعة انتخابات مجلس النواب 2020 garaanews  في ثالث أيام الدراسة.. كمامات وقياس حرارة بالمدارس للوقاية من كورونا garaanews  مصدر: وزيرة الصحة تأخذ الجرعة الثانية للقاح كورونا الصيني اليوم

مصر 18 مليون تلميذ يبدأون العام الدراسي الجديد وسط إجراءات كورونا غدا

وكالة كليوباترا للأنباء


 

ينطلق صباح غدًا السبت الموافق 17 أكتوبر الحالي، ماراثون العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا، حيث تستقبل نحو 53 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية ما يقرب من 18 مليون تلميذ بمختلف المراحل التعليمية.

واستعدت المدارس للعام الدراسى الجديد، بوضع جداول الحضور موزعة على عدد أيام الأسبوع، بحد أقصى يومين لكل صف دراسي، و4 أيام بالنسبة للطلاب في الصفوف الأولى والتي يصعب تطبيق التعلم عن بعد على هذه الصفوف.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة رفعت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن جميع المدارس بمختلف المحافظات، ركزت على تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل كامل وبحرفية، حرصًا وحفاظًا على سلامة وصحة التلاميذ وأعضاء هيئات التدريس من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح وزير التعليم لـ"الوطن"، بأنه تم تخصيص غرف عزل في المدارس وإعادة توزيع التلاميذ على الفصول والمقاعد لحدوث تباعد بين التلاميذ أثناء جلوسهم في الفصول، إضافة إلى التعقيم وتوفير أدوات تطهير لاستخدامها بشكل مستمر، مؤكدًا أن الدراسة انطلقت فى عدة مدارس دولية حكومية وخاصة، وحتى الآن الأمور تسير بشكل طبيعي دون مشاكل مع المتابعة المستمرة مع وزارة الصحة.

وأشار، إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة ستتابع سير اليوم الدراسي بمختلف المدارس لحظة بلحظة، للتأكد من انتظام الدراسة وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها سيناريوهات عدة سيتم تطبيقها حال حدوث أي أزمات من شأنها تهديد اليوم الدراسي.

وشدد وزير التعليم، على ضرورة التزام جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدارس بارتداء الكمامات الطبية داخل الفصول وفي فناء المدرسة، إضافة إلى التزام جميع التلاميذ في الصفوف الأولى بارتداء قناع الوجه، لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن مجموعات التقوية اختيارية لجميع التلاميذ وليست إجبارية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015