آخر الاخبار

garaanews  الاردن الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن garaanews  سلامتك يا بصيرا .. garaanews  الاردن وفاة و634 إصابة في يوم واحد.. الأردن يعلن أثقل حصيلة بكورونا منذ بدء الجائحة garaanews  وزير الصحة : وقعنا اتفاقيات لحفظ حصة الأردن من لقاح كورونا. garaanews  تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه في مادبا garaanews  قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي garaanews  الجميلة كاثرين زيتا تحتفل بعيد ميلاد صوفيا لورين garaanews  بعد تعرضها للانتقادات.. شاهد بسمة وهبة ترتدي الشورت للمرة الثانية garaanews  رفض أشرف عبدالباقي تقاضي أجرا عن فيلم "جبر الخواطر" garaanews  رئيس أفغانستان: لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال تسوية سياسية garaanews  المراجعة الأولى لصندوق النقد... مـاذا عـن المراجعـة الذاتيـة؟ garaanews  مصر "البترول": توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية garaanews  عاهل الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية garaanews  فنزويلا وكوبا في رسالة انتقاد شديدة لأمريكا garaanews  إيران تعلن رسميًا عن نقل تجربتها العسكرية المتطورة في المجال الدفاعي إلى اليمن لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة

مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ

وكالة كليوباترا للأنباء


اصطف عدد كبير من المواطنين، اليوم الثلاثاء، أمام مقار اللجان الانتخابية بالمحافظات كافة، وذلك للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 والتي ستجري على مدار يومين اليوم وغدا.
وشهدت مقار اللجان الانتخابية، حضورا كبيرا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي، وسط الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، مع تواجد أمني مكثف لتنظيم عملية التصويت.
ففي القاهرة، شهدت اللجان الانتخابية بالعاصمة حشودًا كبيرة للشباب المتوجهين للإدلاء بأصواتهم الانتخابية، خلال الساعات الأولى لبدء الانتخابات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

 

وفي الجيزة، شهدت لجان العياط وأطفيح والصف، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، للمشاركة في التصويت في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل رجال الجيش والشرطة، لتسهيل عملية التصويت على الانتخابات.
كما شهدت لجان التصويت بمحافظة الإسكندرية إقبالا كبيرًا من المواطنين للقيام بواجبهم الوطني في الاستحقاق الدستوري والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.
كما شهدت لجان محافظات الوجهين القبلي والبحري، مشاركة كبيرة من المواطنين لاختيار ممثليهم في مجلس الشيوخ، وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة.
 

  
وانطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، لتصويت الناخبين داخل مصر.
ومن المقرر أن أن تستمر عملية التصويت التى تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابى بالإدلاء بصوته.
يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصرى فى قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف.
وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى 124 دولة، يوم الإثنين فى تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتى جرت يومى 9 و10 أغسطس الجارى، بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015