آخر الاخبار

garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم garaanews  مصر وزير الأوقاف يدلي بصورته في"انتخابات الشيوخ": واجب وطني garaanews  اقتصاد منطقة اليورو.. تراجع قياسي وارتفاع التضخم garaanews  مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ garaanews  مصر وزير الخارجية من لبنان: مصر ستوفر "جسر بحري" لإعادة إعمار بيروت garaanews  الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم garaanews  المعونة: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة الثلاثاء garaanews  بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم garaanews  الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا garaanews  قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا garaanews  برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

الصحة: تسجيل 321 حالة و31 وفاة جديدة بكورونا.. وخروج 1402 متعافٍ

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 1402 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 39638 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 321 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.
وقال "مجاهد"، في بيان اليوم، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 94078 حالة من ضمنهم 39638 حالات تم شفاؤها، و 4805 حالات وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015