آخر الاخبار

garaanews  الصراع على أميركا وداخلها حمادة فراعنة garaanews  الاردن : تسجيل إصابتين جديدتين في المملكة بفيروس كورونا garaanews  ضاحي خلفان: الإمارات حريصة على حقوق الفلسطينيين garaanews  لايبزيج يصعق أتليتيكو ويبلغ قبل نهائي دوري الأبطال garaanews  اليابان ترحب بالبيان المشترك بين الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل garaanews  غدا.. المطارات تبدأ تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR garaanews  الإسكان: بدء تسليم 240 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة garaanews  الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية جديدة garaanews  ألمانيا واليابان ترحبان بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل garaanews  الأردن: على إسرائيل أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع garaanews  نص البيان الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي المشترك حول وقف خطة ضم أراض فلسطينية garaanews  إسرائيل عن الاتفاق مع الإمارات: "يوم عظيم للسلام" garaanews  أجرى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، اتصالات عدة مع نظرائه العرب على خلفية الاعتداء التركي الذي تسبب بمقتل ضابطين وجندي من ا garaanews  العراق يطالب بموقف عربي موحد إزاء الاعتداء التركي garaanews  محمد بن زايد: تم الاتفاق مع أمريكا وإسرائيل على إيقاف ضم الأراضى الفلسطينية

مصر: السيسي يلتقي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، اليوم الخميس.

وقال المتحدث إن اللقاء يعقد تحت شعار “مصر وليبيا .. شعب واحد ومصير واحد”.

وأكد السيسي لمشايخ واعيان القبائل الليبية علي أن الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة.

وكان البرلمان الليبي قد طلب من مصر التدخل المباشر في الحرب الأهلية التي تعصف بالبلاد لمواجهة الدعم التركي لحكومة الوفاق الوطني.

وفي بيان، صدر في وقت متأخر من مساء الإثنين، قال مجلس النواب الذي يعمل انطلاقا من مدينة طبرق الساحلية في الشرق إن الدعم المصري لازم لصد ما وصفه بالغزو والاحتلال التركي.

وجاء في البيان “للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أن هناك خطرا داهما وشيكا يطاول أمن بلدينا”.

ودعا البيان إلى تضافر الجهود بين ليبيا ومصر بما يضمن دحر المحتل الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويحقق الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة”.

وأكد البيان على المخاطر المتنامية في ليبيا، حيث تشكلت خطوط القتال هذا الشهر قرب مدينة سرت بعد أن صدت حكومة الوفاق الوطني وتركيا هجوما شنه الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على مدى أكثر من عام على طرابلس.

وكان الرئيس المصري حذر بالفعل من أن الجيش قد يدخل ليبيا إذا استأنفت حكومة الوفاق الوطني وحلفاؤها الأتراك هجوما على سرت، وهي مدينة ساحلية في وسط ليبيا تعد منفذا إلى مرافئ تصدير النفط الرئيسية في البلاد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015