آخر الاخبار

garaanews  اول رد من أحمد فلوكس على هاني شاكر بعد تصريحاته الهجومية garaanews  بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا garaanews  استقالة الذنيبات من الجامعة الأردنية بناء على طلبه garaanews  بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا garaanews  طائرات الاحتلال تقصف مواقع في قطاع غزة garaanews  بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم إلى 2021 garaanews  عون يشكر الملك على موقف الأردن المتضامن مع لبنان garaanews  الاردن جابر: إصابتان بكورونا لممرضتين في مركز الحسين للسرطان garaanews  وزير الاقتصاد اللبناني: لدينا مخزون قمح يكفي 4 شهور garaanews  وزير الصحة الروسي: إنتاج الكمية الأولى من لقاح كورونا خلال أسبوعين garaanews  وصول طائرة المساعدات الرابعة من الجسر الجوي الإغاثي المصري إلى لبنان garaanews  السيسي في اليوم العالمي للشباب: يمثلون قوة مصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء garaanews  لبنان إلى أين؟؟ حمادة فراعنة garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي

مصر الصحة تحذر من شراء الأدوية إلا عن طريق هيئة الشراء الموحد

وكالة كليوباترا للأنباء


وجّه الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد وزير الصحة لشؤون المستشفيات، خطابا إلى جميع المستشفيات بحظر شراء الأدوية والمستلزمات الطبية إلا عن طريق هيئة الشراء الموحد، وفي حالة الضرورة يجب إخطار مجلس ادارة هيئة الشراء الموحد وموافقة مجلس الوزراء.

ووجّهت وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح للمواطنين للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مطالبة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة بالبقاء في المنزل منعا لانتقال عدوى كوفيد 19 إليهم.

ونصحت المواطنين أيضا بضرورة الحفاظ على وجود مسافة لا تقل عن متر عند التعامل مع أي شخص، وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل.

وأشارت إلى التقليل من الزيارات غير الضرورية، وحال الضرورة يتم اختصار وقت الزيارة، كما شددت على ضرورة عدم اصطحاب الأطفال لأماكن العمل، وتجنب المصافحة مع الآخرين، والحد من استخدام الموبايل أثناء التسوق، وتطهير الأيدي قبل استخدامه، وتغيير الملابس وغسل اليدين والوجه بالماء والصابون عند العودة للمنزل.

وذكرت الوزارة أنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تعافت، و3564 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم واتس آب 01553105105، إضافة لتطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة آندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة آيفون https://apple.co/3gURgYJ.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015