آخر الاخبار

garaanews  أردوغان: مستعدون للحوار مع مصر واليونان garaanews  ارتفاع خام برنت عالميا garaanews  الاردن رفض تكفيل ذوي نائب سابق اوقفوا بتهمة شراء اصوات garaanews  الأوبئة تتحدث عن اصابة الحيوانات بكورونا garaanews  الحوارات الانتخابية التشبيهية جميل النمري garaanews  صفقة التجارة الانتخابية... حمادة فراعنة garaanews  بينهم سفير مصر.. ترامب يشارك في حفل اعتماد السفراء الأجانب الجدد garaanews  ارتفاع في درجات الحرارة.. تعرف على تفاصيل طقس الجمعة garaanews  "مصر تعمر بيوت الله في الداخل والخارج".. الأوقاف تفتتح الجمعة 72 مسجدًا أحدها بتنزانيا بعد تطويره garaanews  الأحد.. بدء تسليم 240 وحدة سكنية بدار مصر بالقاهرة الجديدة garaanews  السيسي يوجه بإطلاق اسم شينزو آبي على محور مروري شرق القاهرة garaanews  الاردن كاديمية المهندسين" تعقد اجتماعها الأول garaanews  التحالف العربي: تدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية garaanews  خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد العالمي قد يستغرق 5 أعوام garaanews  الاردن 279 حالة .. الأردن يسجل حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية

التخطيط: "مصر من أفضل الاقتصادات فى أزمة كورونا وحققنا معدل نمو 5%"

وكالة كليوباترا للأنباء


أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا تضمن تحليلًا لتطور بعض مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى 2019/2020، إذ تناول التقرير التحليل الاقتصادى للمؤشرات الأبرز والمتعلقة بمعدل النمو الاقتصادى الحقيقى ومعدل نمو الاستثمارات الحكومية.
 
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الوزارة حريصة على تقديم المعلومات الخاصة بالوضع الاقتصادى الحالى ومؤشرات أداءه وتقديم التحليل الاقتصادى فى ظل الأزمة العالمية الحالية والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد وذلك تفعيلًا للشفافية وإيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية.
 
وأضافت "السعيد" في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الاقتصاد المصرى متماسك واستطاع مواجهة أزمة فيروس كورونا كنتيجة لتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، وأضافت أننا استطعنا تحقيق معدلات نمو متقدمة على مستوى العالم.
 
وحول مؤشر الأداء المتعلق بمعدل النمو الاقتصادى الحقيقي أبرز تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الوضع الحالى لمعدل النمو والبالغ 5% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى والذي كان من المتوقع أن يبلغ معدل 5.9% قبل جائحة فيروس كورونا المستجد فى ضوء المعدلات المحققة خلال الفترة "يوليو – فبراير" 19/2020حيث قدم تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية التحليل الاقتصادى للمؤشر، لافتًا إلى تأثير أزمة فيروس كوفيد - 19 على تباطؤ نمو العديد من الأنشطة الاقتصادية مثل السياحة، والصناعة، وتجارة الجملة والتجزئة، وأوضح التقرير كذلك أن النمو الاقتصادى المحقق فى مصر يُعد من أفضل معدلات النمو على مستوى العالم خلال الربع الثالث من العام المالى الجارى، إضافة إلى تنوع هيكل الاقتصاد المصرى والذى ساهم  فى تحقيق معدلات نمو موجبة، إذ تمثلت أبرز القطاعات التى حافظت على النمو فى قطاع تكرير البترول بنسبة 78%، والاتصالات بنسبة 15%، وقناة السويس بنسبة 10%، التشييد والبناء بنسبة 8%.
 

وفيما يتعلق بمؤشر أداء  معدل نمو الاستثمارات الحكومية، أشار التقرير إلى تحقيق معدل نمو الاستثمارات الحكومية المنفذة خلال الفترة من يوليو إلى مارس 19/2020 نسبة حوالى 23% لتصل إلى 113 مليار جنيه، وقدم التقرير تحليلًا اقتصاديًا فى هذا الشأن يستند إلى أن النمو الاقتصادى فى الفترة الحالية يرتكز على جنى ثمار الاستثمارات العامة الضخمة التى قامت الدولة بتنفيذها والتى تتجاوز 4 تريليون جنيه، وكذا الاستمرار فى إتاحة الاستثمارات الحكومية بما يراعى معايير كفاءة وفاعلية وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام فضلًا عن أن 27% من الاستثمارات الحكومية موجهة للإنفاق على هدف "بناء الإنسان" خصوصا فى قطاعات الصحة والتعليم، و50% من الاستثمارات الحكومية موجهة للإنفاق على هدف "تحسين جودة حياة المواطنين" في قطاعات النقل والإسكان والمرافق العامة إلى جانب توجيه 23% من الاستثمارات الحكومية للإنفاق على هدف "التنمية الاقتصادية والتشغيل" فى قطاعات الصناعة والبترول والزراعة


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015