آخر الاخبار

garaanews  الصحة: تسجيل 1503 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و81 حالة وفاة garaanews  كوكا يسجل هدفا فى الدوري اليونانى ويدافع عن أصحاب البشرة السمراء garaanews  وفيات كورونا فى تركيا تتخطى حاجز الـ5 آلاف والإصابات 200 ألفا garaanews  بعد شفائه من كورونا.. مصطفى درويش يفتح مطعمه للفقراء: خير ربنا garaanews  القبض على منار سامي بطلة فيديوهات الرقص في TIK TOK garaanews  مستشار الرئيس: لا توجد تأكيدات بعدم إصابة المتعافي من كورونا مرة أخرى garaanews  السيسي يتوقف للتحدث مع باعة جائلين خلال جولة تفقدية بمدينة نصر garaanews  تعميم تخفيض ضريبة المبيعات على المنشآت السياحية الخميس garaanews  الاردن الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية garaanews  الصفدي ونظيره المصري يبحثان منع إسرائيل ضم أراض فلسطينية garaanews  مصر إحالة ١٦ ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية..ومدبولى: لن نتهاون garaanews  مطار الغردقة يستقبل أول رحلة لسائحين أوكرانيين بالطبل البلدي garaanews  هدية محمد صلاح لأهالي قريته.. افتتاح مركز إسعاف نجريج garaanews  توقعات طقس 72 ساعة.. مائل للحرارة نهارا والعظمى في القاهرة 36 garaanews  مصر: رحيل الكاتب الصحفي حسنين كروم

وزير الري الأسبق: مصر لن تسمح لإثيوبيا لتجويع أو تعطيش المصريين

وكالة كليوباترا للأنباء


 

تحدث محمد نصر الدين علام وزير الري الأسبق، عن أن إثيوبيا كانت دائمة المشاكل مع الدول الأفريقية المجاورة في الثروات المائية، وأنها تحاول السيطرة على منابع النيل.

وعلق علام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج "رأي عام، المذاع على فضائية TeN، أن مفاوضات سد النهضة، وإنشغال الجانب الأمريكي بمسألة الانتخابات، كذلك أزمة كورونا مع صراع البيض والسود الآن، لافتاً إلى أن الصين مهتمة جدا بتواجدها داخل القارة الأفريقية حيث أنها تمول سد النهضة سواء كهربيا أو بنقل الكهرباء من السد إلى الداخل الإثيوبي بمبالغ كبيرة.

وتابع وزير الري الأسبق، أن مصر لا تريد إلا الالتزام بالقانون الدولي في هذا الشأن، وأن القانون الدولي به قاعدة الإخطار المسبق، وهي لم تلتزم بها إثيوبيا لا معنا ولا مع دول الجوار، والأمر الثاني هو تحايل الجانب الإثيوبي على اتفاق المبادئ التي وقعته مصر مع إثيوبيا، والذي يلزمها بعدم ملء السد بدون الاتفاق الثلاثي، وهو ما يشير إلى سوء النوايا.

وأكد، على أن مصر لن تسمح لإثيوبيا لتجويع أو تعطيش المصريين، وأن ما فعلته الحكومة المصرية من إجراءات حيال الجانب الإثيوبي كان قانونيا وهو ما ردت عليه إثيوبيا بأشياء لا تمت للقانون بصلة


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015