آخر الاخبار

garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت garaanews  طرد محافظ بيروت من أحد أحياء العاصمة garaanews  قوى الأمن اللبنانية تطالب المتظاهرين بضبط النفس garaanews  دينا فؤاد تشارك في بطولة مسلسل "جمال الحريم" garaanews  ملكة جمال أرجنتينية تواجه عقوبة السجن 3 سنوات.. صور garaanews  مصر الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  كيف تعرفي اللحم الصالح من الفاسد؟ garaanews  الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي المصري تصل إلى بيروت garaanews  مصر الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين بالخارج حول انتخابات الشيوخ garaanews  تحطم طائرة في الهند.. ومقتل شخصين وإصابة 35 آخرين garaanews  لبنان| 60 شخصًا مازالوا مفقودين في انفجار مرفأ بيروت garaanews  أبو الغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة garaanews  عبر الرابط.. اعرف لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  الاردن الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية garaanews  الاردن شويكة تؤكد ضرورة وضع خطة لتمكين المجتمعات المحلية وتطوير السياحة في الجنوب

«بشاير الخير 3».. نقلة حضارية جديدة على أرض مصر

وكالة كليوباترا للأنباء


في الوقت الذي تواجه فيه الدولة المصرية، تحديات جساما، لا سيما مجابهة فيروس “كورونا المستجد”، إلا أنها لم تتوقف لحظة من أجل العمل على رفعة حياة المواطنين، وبخاصة الذين يعيشون بالمناطق العشوائية الخطرة، بمختلف المحافظات.

وتشهد محافظة الإسكندرية حاليًا العديد من المناطق العشوائية الخطرة، الأمر الذي دفع الدولة إلى سرعة التحرك لإنقاذ المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وهو ما تجلى في تطوير منطقة “غيط العنب”، وتحويلها من منطقة عشوائية أخرى حضارية، وكانت البداية بها فيما عرف باسم ” بشاير الخير”، والتي بدأت بـ ” بشاير الخير 1 ” و” بشاير الخير 2 “.

وأكد اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، أن مشروع “بشاير الخير 3” يأتي استكمالا للمشروع الكبير، مشيرا إلى أنه يعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية.

وأوضح العزازي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “بشاير الخير 3” تضم قسمين الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية .. مشيرا إلى أنه من المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع.

ومن المقرر أن تفتتح القيادة السياسية خلال ساعات مشروع «بشاير الخير 3» بمنطقة القبارى في الإسكندرية وتعد المرحلة الثالثة من المشروع الأكبر من نوعها وتقضي على المناطق العشوائية الخطرة في المحافظة، كما من المقرر افتتاح مشروع محور المحمودية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015