آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

صندوق مكافحة الإدمان: جلسات دعم نفسي "أون لاين" للمتعافين للحد من الانتكاسة

وكالة كليوباترا للأنباء


بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق اليوم الأحد بث جلسات مباشر لمدة ساعتين من الساعة 12 حتى الساعة 2 ظهرا لتقديم الدعم النفسى والرد على استفسارات المتعافين وأسرهم من خلال أخصائيين متخصصين لدى الصندوق خاصة فى ظل التزام الكثير من متعافى الخط الساخن فى البقاء بالمنازل خلال هذه الفترة للوقاية من فيروس كورونا ،ويتم الدخول على موقع الصندوق مــن هــنا، ومشاهدة جلسات البث المباشر .
 
وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى انه يتم أيضا تنظيم جلسات العلاج الجماعى للمتعافين "أون لاين " وهى عبارة عن مجموعة من المهارات الحياتية التى تساعدهم على التخلص من سلوكيات الإدمان واستمرارهم في التعافي والحد من الانتكاسة ، فى ظل وجودهم فى المنازل لفترات طويلة ،حيث كانت تتم هذه الجلسات داخل المستشفيات الشريكة مع الخط الساخن لعلاج مرضى الادمان "16023” لعدد من 10 الى 15 متعافى فى الجلسة الواحدة ،وانه منعا للتجمعات كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا يتم حاليا تنظيم جلسات العلاج الجماعى خلال تواجد المتعافين فى منازلهم دون الحاجة الى الذهاب للمستشفيات.
 
من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى انه تم تنظيم 20 جلسه علاج جماعى المتعافين فى أول يوم بث "أون لاين" واستفاد منها 200 متعافى بمعدل 10 متعافين فى كل جلسة، حيث تعد جزء من برنامج إعاده التأهيل النفسي للمتعافين ويتم إكسابهم مجموعة من المهارات الحياتية تساعدهم علي تنظيم واستقرار حياتهم مثل مهاره اداره الوقت و حل المشكلات وكيفية التعامل مع الخوف والقلق والاكتئاب وأيضا التعامل مع المواقف شديدة الخطوره ، حيث يتم التفاعل بين المتعافين من خلال مشاركه كل عضو في المجموعة بافكاره وخبرته الشخصية خلال فتره المرض وفتره التعافى لافتا الى هذه الجلسات تهدف إلي تأهيل وتنمية المهارات الحياتية للمتعافين.
 
أضاف "عثمان" انه تم أيضا التنسيق مع المستشفيات الشريكة للخط الساخن لاستقبال مرضى الإدمان في أماكن واسعة قبل دخولهم العيادات الخارجية لتلقي خدمات العلاج وفق جدول منظم مع دخول كل فرد بمفرده أثناء الكشف بالعيادة منعاً للتكدس بجانب استمرار صرف الأدوية لمرضي الإدمان المتابعين مع العيادات الخارجية لمدة 15 يوماً مجاناً بدلاً من أسبوع من خلال المستشفيات الشريكة مع الخط الساخن وذلك لتقليل ترددهم علي العيادات في فترة قصيرة علي أن يتم عودتهم إلي العيادات بعد أسبوعين وفق جداول منظمة لمتابعة حالتهم والاطمئنان عليهم وصرف أي أدوية جديدة لهم وفقاً لحالة كل مريض، وأيضاً الاستمرار فى منع الزيارات للمرضي المحتجزين بمراكز تأهيل مرضي الإدمان خلال هذه المدة لعدم التكدس وكإجراء احترازي أيضاً للوقاية من فيروس كورونا .
 
وجدير بالذكر ان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق كان قد أعلن عن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتجميد جميع الأنشطة الميدانية لمتطوعي الصندوق والبالغ عددهم "29 ألف " متطوع علي مستوي الجمهورية واستبدالها بأنشطة توعوية علي وسائل التواصل الاجتماعي والروابط الإلكترونية للمتطوعين، كذلك اتباع كافة التوجيهات الصادرة عن مجلس الوزراء في هذا الشأن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015