آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

مصر : توجيه عاجل من وزير الخارجية بشأن المصريين العالقين في الخارج

وكالة كليوباترا للأنباء


وجه وزير الخارجية سامح شكري، جميع السفارات والقنصليات المصرية بالتواصل الفوري مع المصريين العالقين في الخارج ولم يتمكنوا من العودة إلى البلاد قبل قرار تعليق الطيران، خلال الساعات القليلة المقبلة؛ لموافاة وزارة الخارجية بحصر فعلي لأعدادهم وحالاتهم، فضلاً عن تقديم الرعاية اللازمة لهم.
 
جاء ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، واستجابة لنداءات بعض المواطنين المصريين العالقين الذين تواجدوا في الخارج بصفة مؤقتة ولم يتمكنوا من العودة إلي البلاد قبل قرار تعليق الطيران، 
 
ووجه وزير الخارجية أيضًا، بسرعة إعداد تصور متكامل حول كيفية وآلية ترتيب عودتهم إلى مصر، بحيث يتم تنفيذه في إطار زمني محدد، وبما يتسق مع الإجراءات الخاصة بإحكام السيطرة على كافة منافذ الدولة، وعلي ضوء إرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
يذكر أن فيروس كورونا القاتل ضرب العالم قبل 4 أشهر وتسبب في وفاة أكثر من نصف مليون شخص ووفاة أكثر من 21 ألف حالة على مستوى العالم، فيما فرضت غالبية الدول حظر التجوال، وعلقوا الطيران والأنشطة الرياضية، في محاولة لتقليص أعداد الإصابات والوفيات جراء الفيروس الذي ينتقل "بسهولة" بين الأشخاص إذا لم يتوخوا الحظر واهتموا بالنظافة الشخصية وغسل اليدين طوال الوقت قبل التعامل فيما بينهم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015