آخر الاخبار

garaanews  مصر تموين الغربية": توفير كميات من اللحوم والخضراوات والفاكهة لتوزيعها بقرية الهياتم garaanews  وزيرة الصحة: إصابات فيروس كورونا الجديدة سببها الوافدين الى أرض البلاد garaanews  960 ألف مصاب بكورونا فى العالم وعدد الوفيات يتخطى 49 ألف حالة garaanews  الحكومة الفلسطينية: تسجيل 5 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 160 garaanews  السعودية تسجل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا garaanews  رسميًا.. إنهاء أول دوري في أوروبا بسبب كورونا garaanews  رئيس هيئة الأركان يستقبل السفير السعودي garaanews  اتفرج واتمتع وانت فى البيت.. أهداف محمد صلاح ولاعبى ليفربول بالدوري الإنجليزي garaanews  الصحة العالمية: مجبرون على تعليق إعطاء لقاح شلل الأطفال وسط جائحة كورونا garaanews  مصر المالية: الرئيس يكلف برفع مكافأة أطباء الامتياز من 400 لـ2200 جنيه شهريا garaanews  صور| تعقيم السجون المصرية لحماية النزلاء من الأوبئة garaanews  منظمة الصحة: أكثر من 95٪ من وفيات كورونا في أوروبا فوق سن الستين garaanews  الداخلية السعودية: منع التجول في أرجاء مكة المكرمة والمدينة المنورة garaanews  الاردن وزيرة الصحة: مصر لا تزال في مرحلة آمنة فيما يتعلق بمواجهة كورونا garaanews  لماذا يفتك فيروس كورونا بالرجال أكثر من النساء؟

مطالب برلمانية بوقف سيل التصريحات باسم البنك المركزى من غير ذوى الشأن

وكالة كليوباترا للأنباء


تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن وقف سيل التصريحات باسم البنك المركزي ومدى اتساق ما يقوم به البنك المركزي وصحيح القانون.

 

ولفت فؤاد إلى أن صبحى نصر، رئيس اللجنتين التشريعية والضرائب والبنوك بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، قد صرح بأن، هناك مفاوضات تجرى حالياً مع البنك المركزى المصرى من أجل دراسة تحويل جميع مديونيات المستثمرين من البنوك إلى البنك المركزى، وذلك للمتعثرين لمن تتخطى مديونياتهم 10 ملايين جنيه على أن يسددها البنك المركزى للبنوك، وتصبح مديونيات للبنك المركزى على المستثمرين.

وتابع فؤاد: "يأتي هذا في الوقت الذى صرح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن البنك المركزى المصرى وافق على طلب الوزارة بشأن حصول الشركة القابضة للأدوية على تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه، على الرغم أن قانون البنك المركزي نص على أن البنك المركزي جهاز رقابي مستقل وله شخصية اعتبارية عامة يتبع رئيس الجمهورية، وبالتالي فلا يجوز قيام بعض الشخصيات بالتحدث باسمه ".

وأكد فؤاد، أنه لا يمكن أن تحقق السياسة النقدية استقلالها والأهداف الاقتصادية لها في ظل مناخ يتسم بتصريحات لجهات وشخصيات مختلفة باسم البنك المركزي، كما أن قانون البنك المركزي، وهو يحدد اختصاصاته لم يذكر فيه قيام المركزي باتخاذ قرارات ائتمانية أو عقد لقاءات مع المتعثرين، وأن قيام البنك بتلك الخطوة يعتبر مخالفة للقانون.

وأضاف فؤاد، أن جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، أكد في لقائه لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مبادرة البنك المركزي للمشروعات المتعثرة تتم بالاتفاق بين العميل والبنك، مطالبا بوقف سيل التصريحات باسم البنك المركزي وبحث مدى اتساق ما يقوم به محافظ البنك المركزي مع صحيح القانون.

 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015