آخر الاخبار

garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت garaanews  طرد محافظ بيروت من أحد أحياء العاصمة garaanews  قوى الأمن اللبنانية تطالب المتظاهرين بضبط النفس garaanews  دينا فؤاد تشارك في بطولة مسلسل "جمال الحريم" garaanews  ملكة جمال أرجنتينية تواجه عقوبة السجن 3 سنوات.. صور garaanews  مصر الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  كيف تعرفي اللحم الصالح من الفاسد؟ garaanews  الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي المصري تصل إلى بيروت garaanews  مصر الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين بالخارج حول انتخابات الشيوخ garaanews  تحطم طائرة في الهند.. ومقتل شخصين وإصابة 35 آخرين garaanews  لبنان| 60 شخصًا مازالوا مفقودين في انفجار مرفأ بيروت garaanews  أبو الغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة garaanews  عبر الرابط.. اعرف لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  الاردن الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية garaanews  الاردن شويكة تؤكد ضرورة وضع خطة لتمكين المجتمعات المحلية وتطوير السياحة في الجنوب

وزير التعليم: وصول 100 فصل ذكى متعدد الاستخدام لتقليل الكثافات الطلابية

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وصول 100 فصل ذكى خلال الشهر الجارى ليتم استخدامه كمدارس مجتمعية ومدارس فصل واحد، مضيفا أن "هذه الفصول يمكن استخدامها بصورة متعددة، فصباحا تكون فصلا ومساء تستخدم كعيادة أو مركز تدريب"، فى إطار خطة تقليل الكثافات الطلابية.
 
وأضاف طارق شوقى خلال فعاليات مؤتمر تعزيز التعليم فى دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمى، أن استمتاع الطفل باللعب جزء أساسى من فلسفة التعليم الجديدة، وأن عدم وجود واجبات بعد اليوم الدراسى مبدأ أساسى فى منظومة التطوير التى ننفذها.
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما كان متبعا فى السابق أن الطالب يظل فى أيام الإجازة مثلا يومى الخميس والجمعة يكتب واجباته المدرسية ولا يتمكن من اللعب، لا نقبل به فى منظومة التعليم الجديدة، وهو أيضا نطبق فى فنلندا وبعض الدول المهتمة بتطوير التعليم.
وقال مايك طومسون نائب رئيس مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، إن الفصول الذكية تستغرق يوما واحدا لتركيبها فور وصولها، وهى عبارة عن فصل متعدد الاستخدامات، ويمكن استخدامه فى البرمجة أو تعليم الكمبيوتر.
 
استعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رحلة بناء التعليم المصري الجديد، بدءًا من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عندما أعلن تبنى مشروع التعليم الجديد والذي يهدف إلى بناء الإنسان تحت شعار نحو "مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر"، وتدشين بنك المعرفة المصرى في عام 2016 والذى يجمع كل المعلومات على كافة التخصصات للمصريين. 
 
وقال شوقى، فى كلمته، إنه أكثر من مليون ونصف شخص قاموا بزيارة موقع بنك المعرفة المصري صباح اليوم، وأشار أن هذا يعتبر بمثابة تقدم وإنجاز كبير، مشيرًا إلى أننا نعمل على هذا التطوير ليكون لدى أولادنا القدرة على مواكبة التعلم والثورة التعليمية الجديدة. 
 
وتابع: "نوجه رسالة اليوم لأولياء الأمور أن الدرجات ليست الهدف الأساسي من التعليم ولن تفيد أولادكم فى العالم الجديد ومنذ تولينا الوزارة كان لدينا هدف وكانت التحديات كبيرة، ونحن نعلم الطلاب فى المراحل العمرية الأولى ليصبح لدينا طفل مصرى شغوف بالعلم والتعلم والمعرفة يستطيع المنافسة  فى القرن الحادى والعشرين".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015