آخر الاخبار

garaanews  تحدى مئات من سكان لندن تدابير الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجدّ ونظموا مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية الأحد تضامنا مع من يتظاه garaanews  مسيرة أمام السفارة الأمريكية في لندن تأييدا لقضية جورج فلويد garaanews  الاردن الملك: تطوير الصناعة المحلية وحصر الأراضي القابلة للزراعة garaanews  الرئيس الاسبق طاهر المصري يكتب ل عمون : كَي لا نُلدَغ من الجُحر مرّتين garaanews  ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات garaanews  الصحة: 1536 إصابة جديدة و46 وفاة بكورونا.. وشفاء 6037 garaanews  وصول 330 ‪ مصريا من العالقين في الكويت إلى مطار القاهرة garaanews  ولادة منظمة التحرير حمادة فراعنة garaanews  عولمة التعليم: التحديات والفرص د. محمد ابو حمور garaanews  "نتفليكس" تشتري مسرح تاريخي في هوليوود garaanews  وزيرة الصحة: 10 آلاف مسحة pcr للأطقم الطبية منذ بداية جائحة كورونا garaanews  . سوريا تعيد فتح طريق "الرقة ـ حلب" الدولي garaanews  "زايد" تلتقي نقيب الأطباء وتؤكد: نلبي احتياجات الفريق الطبي والقيادة السياسية حريصة على توفير الدعم garaanews  عودة الطيران القطري الي الاردن في 19 حزيران garaanews  اجلاء 3 الاف كويتي من الاردن .. والديحاني: موقف تاريخي سيسجل

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات موقف رقمنة منظومة التأمين الصحي

وكالة كليوباترا للأنباء


ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع رقمنة منظومة التأمين الصحي الشامل.
 
وخلال الاجتماع، استعرض وزير الاتصالات الموقف التنفيذي لمحاور تنفيذ مشروع رقمنة منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تتضمن البنية التكنولوجية، وما يتعلق بالربط بين جميع المنشآت الحكومية التابعة للمنظومة في محافظات المرحلة الأولى التجريبية بشبكة الألياف الضوئية فائقة السرعة، مع مراكز البيانات.. مشيرا - في هذا الصدد - إلى أنه تم ربط عدد 53 موقعا تابعا للمنظومة في محافظة بورسعيد، فضلا عن 118 منشأة في محافظة الاقصر، و25 منشأة في محافظة جنوب سيناء.
 
وتطرق الوزير إلى محور التطبيقات المستخدمة في المنظومة ومنها ما يخص تسجيل المنتفعين، ومقدمي الخدمة والملف الطبي، وكذا إدارة عمليات التأمين والمطالبات وإدارة الموارد المالية.. منوها إلى أنه تم تسجيل عدد 600 ألف مواطن في محافظة بورسعيد، وتفعيل تطبيق مقدمي الخدمة والملف الطبي، الذي تم من خلاله تسجيل ما يزيد على 100 ألف زيارة لعدد ما يقرب من 70 ألف منتفع منذ بداية التشغيل في 14/9/2019.
 
وأشار وزير الاتصالات إلى الموقف التنفيذي للمحور الخاص بعناصر تشغيل منظومة التأمين الصحي عبر هيئاتها الثلاث، موضحا أنه تم تفعيل أكثر من 600 مستخدم لتشغيل 31 وحدة ومركزا و7 مستشفيات و3 منشآت تابعة للهيئات.. مضيفا أنه تم تدريب ما يزيد على 2000 مستخدم من أطقم طبية وفنية وإدارية في محافظة بورسعيد على أنظمة وتطبيقات المنظومة، وجارٍ الإعداد لإقامة برامج تدريبية لمستخدمي منظومة التأمين الصحي في محافظتي الاقصر وجنوب سيناء.
 
وأكد وزير الاتصالات أن هناك تكاملا وربطا بين مختلف قواعد البيانات القومية لتبادل المعلومات.. مشيرا إلى أنه تم الربط بين منظومة تسجيل المنتفعين والبوابة الحكومية، كما تم الربط بين قواعد بيانات المنتفعين وقواعد البيانات القومية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015