آخر الاخبار

garaanews  خطية فلسطين حمادة فراعنة garaanews  الكويت تستعين بعقار "أفيغان" الياباني لمواجهة كورونا garaanews  لبنانيون يحتجون بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية garaanews  إيطاليا تسجل 85 حالة وفاة جديدة بكورونا garaanews  عقيلة صالح يصل القاهرة للقاء حفتر ومسؤولين مصريين وسط خلافات garaanews  السعودية تعيد فرض حظر التجوال وتعليق العمل في جدة garaanews  انطلاق العمل لإنشاء أول محمية بحرية في الأردن garaanews  رئيس الوزراء يتفقد المرحلة النهائية لمشروع إضاءة ميدان التحرير بعد تطويره garaanews  علماء يتراجعون عن مقال عن مخاطر هيدروكسي كلوروكين في علاج كوفيد-19 garaanews  وزيرة التجارة تصدر قرارًا بحظر استيراد السكر لمدة 3 أشهر garaanews  وزير الرياضة يتفقد الأعمال الجارية بمدينة الشباب والرياضة بحي الأسمرات garaanews  رئيس الوزراء يُتابع تعامل منظومة الشكاوى الحكومية مع استغاثات المواطنين الطبية garaanews  ترامب : تجاوزنا هذا الوباء بـ"قوة اقتصادنا".. والحرس الوطني احتوى فوضى مينيابوليس garaanews  مصر "الصحة" تُتيح 5 مراكز لسحب بلازما المتعافين من كورونا garaanews  الاردن صور| الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع

ألمانيا تمنح الرئيس السيسي وسام "سانت جورج" تقديرا لجهوده في صنع السلام

وكالة كليوباترا للأنباء


منح مهرجان دار أوبرا دريسدن "زيمبر أوبر" بمدينة دريسدن الألمانية، وسام "سانت جورج" هذا العام للرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرا لجهوده في صنع السلام في شمال إفريقيا، وريادته كرجل دولة يحمل الأمل في القارة الإفريقية بأكملها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية "د ب أ".
 
وأعلن الاتحاد المنظم للمهرجان أن وفدًا سيسلم الرئيس السيسي الجائزة في فئة السياسة والثقافة، غدًا الأحد في القاهرة.
 
وذكر الاتحاد "أنه يتم بذلك تكريم رجل دولة حامل للأمل ومشجع لقارة بأكملها"، مشيدا بجهود الرئيس السيسي في مد جسور متميزة وصنع السلام في منطقة شمال إفريقيا المتسمة بأزمات صعبة.. موضحا أن الرئيس السيسي يبحث عن الحوار مع كافة الأطراف، ويعتبر مرساة للناس وآمالهم.
 
وعلق هانز يواخيم فري المدير الفني لـ "أوبرا زيمبر" - في تصريحات لإذاعة وسط ألمانيا بولاية سكسونيا - عن قرار اختيار الرئيس السيسي لهذه الجائزة الرفيعة قائلا "لدينا على وسام (سانت جورج) عبارة (ضد التيار).. هذا يعني أننا نتخذ قرارات مهمة للغاية للتطور المستقبلي"، مضيفا أن هناك رغبة في بناء جسور ثقافية لخلق لغة وسطية بين المناطق عبر الثقافة.
 
يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصل على هذا الوسام عام 2009، وكذلك نظيره الروماني كلاوس يوهانيس عام 2017.
 
وسام "سانت جورج" نسخة مقلدة من دلاية من عصر الباروك مرسوم عليها القديس جورج، كقاتل حيوان التنين، معلنا انتصار الخير على الشر.. وتوجد الدلاية الأصلية في متحف "القبو الأخضر" بمدينة دريسدن الألمانية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015