آخر الاخبار

garaanews  استراتيجية وطنية لتنمية قطاع الأسماك والمنتجات البحرية garaanews  غدًا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب المُعظّم garaanews  الطيران الروسي يستهدف محيط تجمع قوات تركية بريف إدلب garaanews  عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم garaanews  ملك الأردن يأمر بإرسال طائرة خاصة لإجلاء طفل أردني من العراق garaanews  ملياردير مصري يفاوض للدخول في قطاع استخراج الذهب في مصر garaanews  أزمة المهرجانات تتصاعد.. هاني شاكر يخاطب "يوتيوب" و"ساوند كلاود" garaanews  أزمة كبيرة تلوح في الأفق قبيل قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري garaanews  مكرم محمد أحمد يجتمع بهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لمتابعة أنشطة لجان المجلس garaanews  إسرائيل تقرر التعتيم على حجم تصدير الغاز إلى مصر والأردن garaanews  الاردن كل المؤشرات تؤكد أن الدولة ووزارة الصحة قدمتا جهدا واضحا ومهما فى التعامل مع فيروس كورونا، ولا يوجد سبب واحد يدفع الدولة لإخفاء وجود garaanews  حصيلة زيادة السكان ..من "حسنين ومحمدين إلى " أبو شنب " garaanews  انقسام فى مجلس الإسماعيلى بعد غرامة الـ20 مليون جنيه garaanews  مجلس النواب العراقي يصوت الأربعاء على حكومة علاوي garaanews  نهال عنبر أشارك في سباق رمضان بعملين

مصر الري تنفي انخفاض منسوب مياه النيل وتهديد الزراعة

وكالة كليوباترا للأنباء


نفى مجلس الوزراء صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انخفاض منسوب مياه نهر النيل، الأمر الذي يهدد الزراعة، وفقدان قرابة مليون وربع المليون مزارع لعملهم.
 
وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء- في بيان اليوم الجمعة- أنه قام بالتواصل مع وزارة الموارد المائية والري، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحدوث انخفاض في منسوب المياه بنهر النيل عن المناسيب الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.
 
وأوضحت وزارة الري أن منسوب المياه بنهر النيل وتغيره على مدار العام أمر طبيعي، ويخضع لبرامج إدارة المياه والتي تأخذ في اعتبارها مجموعة من المحددات أهمها احتياجات القطاعات المختلفة من المياه، وكذلك توقعات الأمطار والسيول.
 
وأضافت أن الوزارة تقوم سنويا خلال كل فصل شتاء بتخفيض تصريفات ومناسيب المياه بنهر النيل، وذلك حتى يكون نهر النيل قادراً على استقبال مياه الأمطار التي تصل إلى حد السيول في بعض الأماكن، بالإضافة إلى أن فصل الشتاء يتميز بانخفاض الاحتياجات المائية إلى الأراضي الزراعية.
وأكدت الوزارة أن خطط إدارة المياه تتم بدقة؛ لضمان تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وتحقيق متطلبات كافة القطاعات المستفيدة من المياه بالكميات المناسبة في الوقت المناسب.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015