آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

وزير البحث العلمي: ندرس احتياجات مصر من علمائها بالخارج

وكالة كليوباترا للأنباء


قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تتم دراسة احتياجات مصر من علمائها بالخارج في تخصصات علمية عديدة مثل علوم الفضاء والتقنيات البازغة والخلايا الجذعية والعلوم الهندسية وغيرها.
 
وأضاف الوزير، في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بواشنطن، أن الوزارة تتواصل مع المكاتب الثقافية المصرية حول العالم لاستقدام العلماء المصريين في إطار قاعدة البيانات التي يتم العمل على استكمالها بالتعاون مع وزارة الهجرة.
 
وأعرب عبدالغفار عن ترحيب الوزارة بمساهمة أبنائها بالخارج سواء من يريد العمل التطوعي أو بمقابل حيث الأهم هو تعظيم الاستفادة من علماء مصر بالخارج وممن تراكمت لديهم الكثير من الخبرات التي يمكن أن تساهم في التطوير وهم على استعداد كبير لدعم ومساندة بلادهم.
 
وأشار إلى أن لقاءه بواشنطن مع الأساتذة والدراسين المصريين في الجامعات الأمريكية، يأتي ضمن زيارات أخرى يقوم بها في أنحاء العالم ومن بينها زيارات سابقة لبريطانيا وألمانيا والنمسا وغيرها لإطلاع المصريين بالخارج على جهود الدولة وما تقوم به من تطوير واستثمار في بناء الإنسان وكذلك لتشجيعهم على المساهمة في تنمية بلادهم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015