آخر الاخبار

garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت garaanews  طرد محافظ بيروت من أحد أحياء العاصمة garaanews  قوى الأمن اللبنانية تطالب المتظاهرين بضبط النفس garaanews  دينا فؤاد تشارك في بطولة مسلسل "جمال الحريم" garaanews  ملكة جمال أرجنتينية تواجه عقوبة السجن 3 سنوات.. صور garaanews  مصر الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  كيف تعرفي اللحم الصالح من الفاسد؟ garaanews  الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي المصري تصل إلى بيروت garaanews  مصر الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين بالخارج حول انتخابات الشيوخ garaanews  تحطم طائرة في الهند.. ومقتل شخصين وإصابة 35 آخرين garaanews  لبنان| 60 شخصًا مازالوا مفقودين في انفجار مرفأ بيروت garaanews  أبو الغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة garaanews  عبر الرابط.. اعرف لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  الاردن الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية garaanews  الاردن شويكة تؤكد ضرورة وضع خطة لتمكين المجتمعات المحلية وتطوير السياحة في الجنوب

منها توفير فرص عمل.. مدير "الخدمة الوطنية" يستعرض أهداف مشروعات الإنتاج الحيواني

وكالة كليوباترا للأنباء


قال اللواء مصطفى أمين على مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن تم إنشاء مشروعات قومية في مجال الإنتاج الحيواني والأنشطة التكميلية المتعلقة بها في الفيوم؛ بناءا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار جهود الدولة لتنمية الثروة الحيوانية وتعظيم منتجاتها بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
وأضاف "أمين" خلال كلمته في افتتاح مشروعات قومية بالفيوم، اليوم الأربعاء، إن مشروعات الإنتاج الحيواني تتمثل في إنشاء عدة مزارع لتربية وتسمين الماشية من سلالات اللحم ومزارع أخرى لتربية الماشية المنتجة للألبان وإنشاء مجازر آلية حديثة، بالإضافة إلى مصانع لمختلف منتجات الألبان والعديد من مصنعات اللحوم.
 
وأوضح أن كل تلك المساعي تهدف إلى المساهمة مع أجهزة الدولة في تقليل الفجوة الغذائية في أحد أهم مصادر البروتين الحيواني وتوفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة بما يتفاعل مع متطلبات النمو السكاني في مصر، فضلا عن خفض معدلات الاستيراد لبعض السلع الغذائية الهامة كاللحوم والدواجن وبعض منتجات الألبان لتوفير حجم الإنفاق من النقد الأجنبي.
 
وأشار مدير مشروعات الخدمة الوطنية، إلى أن هذه المشروعات تسهم أيضا في دعم خطط التنمية في مصر وتعزز أمنها القومي وفي طليعته الأمن الغذائي للمواطنين، كما تحقق التكامل المتبادل بين أنشطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية المتنوعة ومنها مشروعات الإنتاج الزراعي ومصانع الأعلاف والإنتاج الحيواني ومصانع منتجات الألبان بهدف تعظيم العائد من الاستثمارات المتاحة سعيا لتخفيض تكلفة المنتج النهائي لطرحه بسعر مناسب للجمهور.
 
وأكد أن هذه المشروعات تتيح أيضا العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي. 
 
وقال "أمين" إن جهاز الخدمة الوطنية نفذ عدة مشروعات للمساهمة في تنمية الثروة الحيوانية ومنتجاتها المختلفة وتعظيم العائد منها بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق الكامل مع وزارة الزراعة وأجهزة الدولة المختصة. 
 
وأضاف أن مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في مدينة يوسف الصديق بالفيوم مقام على مساحة 485 فدانا، ويشتمل على المكونات الآتية، و3 مزارع لتربية وتسمين الماشية بإجمالي طاقة استيعابية 18 ألف رأس، مجزر آلي يتكون من خطين تم إنشاؤه وفقا لأحدث النظم العالمية وكافة الاشتراطات الصحية والبيئية. 
 
وتابع مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنه سيتم أيضا افتتاح مصنع لإعداد مختلف مصنعات اللحوم وتعبئتها، ومصنع لإنتاج الكوردن بيف المعبأ، ومنفذ لبيع السلع الغذائية على مساحة ألف متر مربع، لافتا إلى أنه تم أيضا إنشاء مركز علمي للأبحاث والتدريب البيطري على مساحة 13 ألف متر مربع يضم مجموعة من قاعات المحاضرات والمعامل المجهزة لصالح منظومة العمل البيطري في المجمع، كما تم التنسيق مع بعض كليات الطب البيطري للاستفادة من إمكانيات المركز المتميزة في العملية التعليمية لطلابها. 
 
وأشار إلى أن أن الرئيس السيسي سيفتتح اليوم عبر الفيديو كونفرانس، 4 مجمعات أخرى للإنتاج الحيواني، حيث تم الانتهاء منها في مدينة النوبارية بإجمالي طاقة استيعابية 40 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين، مشيرا إلى أن المشروعات الجاري افتتاحها اليوم أتاحت أكثر من 4200 فرصة عمل مباشرة جديدة للشباب من مختلف التخصصات. 
 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، افتتاح عددا من المشروعات القومية في مجال الإنتاج الحيواني المتكامل، في محافظة الفيوم.
 

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015