آخر الاخبار

garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت garaanews  طرد محافظ بيروت من أحد أحياء العاصمة garaanews  قوى الأمن اللبنانية تطالب المتظاهرين بضبط النفس garaanews  دينا فؤاد تشارك في بطولة مسلسل "جمال الحريم" garaanews  ملكة جمال أرجنتينية تواجه عقوبة السجن 3 سنوات.. صور garaanews  مصر الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  كيف تعرفي اللحم الصالح من الفاسد؟ garaanews  الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي المصري تصل إلى بيروت garaanews  مصر الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين بالخارج حول انتخابات الشيوخ garaanews  تحطم طائرة في الهند.. ومقتل شخصين وإصابة 35 آخرين garaanews  لبنان| 60 شخصًا مازالوا مفقودين في انفجار مرفأ بيروت garaanews  أبو الغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة garaanews  عبر الرابط.. اعرف لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  الاردن الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية garaanews  الاردن شويكة تؤكد ضرورة وضع خطة لتمكين المجتمعات المحلية وتطوير السياحة في الجنوب

مصر وزير الآثار يوجه بسرعة الانتهاء من متحف الغردقة

وكالة كليوباترا للأنباء


تفقد الدكتور خالد عناني وزير الآثار يرافقه عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم، متحف الغردقة الجديد؛ للوقوف على آخر التطورات وأعمال الإنشاءات به لتحديد موعد افتتاحه.

وشملت الزيارة تفقد صالات العرض المتحفي والقطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض والذي يعمل على إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق و بصورة أكثر تفصيلا والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ، بالإضافة إلى تفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

وأكد وزير الآثار سرعة الانتهاء من جميع الأعمال لافتتاح المتحف في القريب العاجل بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كما وجه الشركة المنفذة بعمل بعض التعديلات في طريقة عرض القطع الأثرية.

وأعلن الوزير عن وصول جميع القطع الأثرية التي سوف يتم عرضها، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض مجموعة كبيرة من التحف النادرة التي سوف يمتاز بها هذا المتحف.

من جانبه، أكد المحافظ، بحسب بيان صادر عن المحافظة، تعاون كافة الجهات حتى يتم الانتهاء من المتحف في أسرع وقت ممكن، مشيرًا الى أن افتتاح هذا المتحف سيساهم في جذب المزيد من السياح العاشقين للتاريخ المصري القديم والحضارة الفرعونية.

ورافق المحافظ والوزير خلال جولتهم بالمتحف الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ واللواء تمام السكرتير العام وعاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة والعديد من قيادات وزارة الآثار والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015