آخر الاخبار

garaanews  ترمب يعلن خطة السلام: فرصة للطرفين ضمن حل الدولتين garaanews  ترامب يكشف خطته للسلام: القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل garaanews  العثور على رأس أثري وتسليمه لمتحف البترا garaanews  غضب فلسطيني يرفض صفقة العار garaanews  الأردن يؤيد طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية garaanews  «الجبهة الديمقراطية» تدعو «الاجتماع القيادي» للرد عمليا على صفقة القرن garaanews  فتح: الشعب والقيادة الفلسطينية قادرون على إفشال “صفقة القرن” garaanews  الجامعة العربية: الموقف الفلسطيني من صفقة القرن هو العامل الحاسم garaanews  مصر.. اتفاقيتان جديدتان للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط garaanews  بن عرفة ينضم لبلد الوليد الإسباني garaanews  بدء المرحلة الثانية من برنامج "لم الشمل" بالتعاون بين مصر وإيطاليا garaanews  كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر يتحدث في مؤتمر السلام من أجل الازدهار المنعقد في المنامة قبل ساعات من إعلان بنودها... كيف سيتعامل العر garaanews  وزير الخارجية الأمريكي: على "الحوثيين" وقف هجماتهم على السعودية garaanews  محمد دحلان دحلان يوجه "رسالة مفتوحة" لعباس: بيدك الآن قلب الطاولة وإعلان قيام دولة فلسطين garaanews  الكويت.. المؤبد لمتهم و10 سنوات لآخرين في قضية مظاهرات "البدون"

"التضامن": بدء تلقي طلبات الراغبين في الحج موسم 2020 مارس المقبل

وكالة كليوباترا للأنباء


أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج القادم 2020، ومن المقرر بدء تلقي طلبات المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل خلال شهر ديسمبر القادم ، كما سيتم فتح باب تلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج مارس المقبل.

جاء ذلك خلال حضورها اليوم الخميس فعاليات الاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجاري 1440/ 2019، التي نظمتها مؤسسة القوميك لتسيير الحج والعمرة - وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وقالت الوزيرة - في كلمتها خلال الاحتفالية - إن اليوم يعد تكريما لكل من قدم جهدا هذا العام في خدمة الحجاج والذي يعد شرفا عظيما شرفت به وزارة التضامن الاجتماعي.

واستعرضت الوزيرة عملها خلال رئاستها المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وفيها تم تنفيذ 6 مواسم حج استطاعت من خلالها خدمة أكثر من 75 ألف حاج ، إلى جانب تنفيذ البعثة الرسمية للدولة المصرية، كما اشتركت عشرات الجمعيات من المحافظات المختلفة في حج التضامن بالإضافة إلى هيئات ووزارات وجهات عديدة تسعى كل علام للانضمام للبعثة.

وأشارت إلى أنه تم تطوير معايير اختيار المشرفين على أعلى المعايير ووفق اختبارات شفوية وتحريرية وشفافية ووفق لجنة مستقلة.. مؤكدة أن العام الماضي كان ناجحا بكل المقاييس وهناك تنسيق دائم وتعاون مع الجهات المصرية الأخرى الشريكة في الحج، لافتة إلى أن العام الماضي شهد للمرة الأولى تنفيذ زي موحد للمشرفين وتم تقديم ملابس الإحرام وإسدالات الصلاة للحجيج.

وتوجهت والي - في ختام كلمتها- بالشكر لكل المشرفين وأعضاء بعثة الحج لهذا العام وكل من بذل جهدا في خدمة ضيوف الرحمن وخصت بالشكر الوزارات الشريكة.

من جانبه أكد الدكتور علي جمعة، أن حج الجمعيات الأهلية في منحنى صاعد كل عام بسبب دعم الوزيرة والتطوير المستمر في أدائها ومجهود القائمين عليها.. وأثنى على جهود من يقومون على خدمة الحجاج بتميز وكفاءة.

شهد الاحتفال الذي ينظم للمرة الأولى تكريم شركاء النجاح حيث قامت الوزيرة بتوزيع شهادات التقدير والدروع على 50 مكرما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015