آخر الاخبار

garaanews  التضامن: تحويل المدارس ومراكز الشباب بالمحافظات لمنافذ صرف المعاشات garaanews  سوريا: الدفاع الجوي يتصدى لأهداف معادية في سماء حمص garaanews  الصحة: 54 حالة إيجابية بفيروس كورونا و5 وفيات garaanews  المصريون VS كورونا.. تدوينة الرئيس السيسى تطمئن المصريين وتحمل رسائل مهمة.. أبرزها ضرورة التناغم بين أجهزة الدولة والمواطنين.. والجدية والتكا garaanews  رئيس الوزراء: المحنة الحالية فرصة ذهبية للصناعة المصرية garaanews  الوزراء" ينفي تمديد ساعات الحظر وإغلاق البنوك garaanews  مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد خلال تطهير منطقة أبو الهول من كورونا garaanews  الصحة السعودية: تسجيل 110 إصابات جديدة و50 حالة شفاء من كورونا garaanews  لماذا الأمريكيون من بين أكثر سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بكورونا؟ garaanews  نصائح للتغلب على القلق من "كورونا".. و"الصحة" توفر خطوط ساخنة لتقديم الدعم النفسي garaanews  إبداعات في مواجهة الكورونا حمادة فراعنة garaanews  طرابلس ترصد مسار طائرتين عسكريتين من الإمارات نحو الشرق الليبي ومقتل مدني وإصابة اثنين بقصف لقوات حفتر غربي طرابلس garaanews  اتهامات فلسطينية لإسرائيل باستغلال أزمة “كورونا” للسيطرة على المسجد الإبراهيمي ووزارة الأوقاف تحذر من المخطط الأخطر garaanews  وفاة أول طبيب مصاب بفيروس كورونا في مستشفى العزل بالإسماعيلية garaanews  عاجل.. الرئيس السيسي: ما تحقق حتى الآن من إجراءات لمواجهة "كورونا" يدعو للإطمئنان

مصر تطلق القمر الصناعي الأول للاتصالات "طيبة 1

وكالة كليوباترا للأنباء


أطلقت مصر مساء اليوم الثلاثاء، القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات "طيبة -1 ".

أطلق القمر بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان - 5"، وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "جويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية.

وانتهت الشركة من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن كما تم اختبار التوائم الميكانيكي والكهربي بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، كذلك الانتهاء من ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة خمسة عشر عامًا.

القمر يعمل على توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

تتولى الحكومة المصرية عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي "طيبة -1" عقب إطلاقه لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

تجدر الإشارة إلى أنه بإطلاق القمر المصري "طيبة -1" ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر وفقاً لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في المكانة التي تستحقها إقليميًا ودوليًا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015