آخر الاخبار

garaanews  الاردن : بالصور والفيديو : اختتام مشروع نقل المعرفة والتكنولوجيا البيئية garaanews  الاردن وزير الداخلية يلتقي السفير العراقي في عمان garaanews  الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة garaanews  عطلة رسمية في البحرين احتفالاً بكأس الخليج garaanews  الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم garaanews  الملك سلمان يبحث مع أمين التعاون الخليجي تعزيز العمل المشترك garaanews  طارق عامر: الدولة هيأت بيئة جاذبة للاستثمار وللمشروعات الصناعية garaanews  الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار الكونغرس الأميركي الداعم لحل الدولتين garaanews  الصين: اطلاق 6 أقمار صناعية على متن صاروخ واحد garaanews  الاردن سلب أحد البنوك بمنطقة وادي الرمم garaanews  وثائقي «حارس الذاكرة» .. مبادرة فلسطينية للبحث عن أطلال بيت الوطن garaanews  الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة وادي دجلة بالدوري garaanews  اليوم.. استئناف التصويت في الخارج بالانتخابات الرئاسية الجزائرية garaanews  مصر "الإسكان" تعلن موعد بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي والأكثر تميزاً بمدينة العبور الجديدة garaanews  مصر رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ماسبيرو"

الحصبة تحصد أرواح عدد من المواطنين في جزر المحيط الهادي

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت وسائل إعلام، إن ساموا أعلنت حالة الطوارئ في مطلع الأسبوع وأغلقت جميع المدارس واتخذت إجراءات صارمة لمنع التجمعات العامة بعد وقوع عدة وفيات مرتبطة بتفش لمرض الحصبة الذي ينتشر في جزر المحيط الهادي.

وأعلنت الدولة الجزرية التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة وتقع جنوبي خط الاستواء في منتصف الطريق بين هاواي ونيوزيلندا عن تفشي وباء الحصبة في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول بعد الإبلاغ عن أول حالة وفاة بالمرض.

وقالت صحيفة ساموا أوبزرفر، إنه منذ ذلك الحين تم ربط ست وفيات على الأقل، خمسة منهم أطفال دون سن الثانية، بالتفشي.

ونقلت إذاعة نيوزيلندا عن ليسا تاكي ناسيري المدير العام للصحة في ساموا قوله “في ضوء الطريقة التي تسير بها الأمور الآن وضعف عمليات التحصين.. نتوقع حدوث الأسوأ في المستقبل”.

وتتزايد حالات الحصبة على مستوى العالم بما في ذلك دول غنية مثل الولايات المتحدة وألمانيا حيث يتجنب بعض الآباء التطعيم لأسباب دينية ومخاوف من أن هذه اللقاحات يمكن أن تسبب مرض التوحد وهو ما تنفيه البحوث الطبية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015