آخر الاخبار

garaanews  اشتباكات عنيفة بين فصائل من ميليشيات السراج في طرابلس garaanews  اتهامات للاتحاد الأوروبي بالتقاعس عن حماية النحل والفراشات garaanews  رئيس كازاخستان يهدد بإقالة الحكومة إذا فشلت في مواجهة كورونا garaanews  لافروف: مخاطر المواجهة النووية زادت مؤخرا بشكل خطير garaanews  المستشار القانوني الاسرائيلي يبلغ نتنياهو أنه ممنوع من تعيين مسؤولي الشرطة والقضاء garaanews  محكمة تركية تفتح الطريق لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  .. السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار لبنان ودعمه للمفاوضات garaanews  لبنان: غرامات واجراءات قانونية في حق مخالفي قواعد الحجر garaanews  مؤتمر التنمية المستدامة لـ"عمان العربية" garaanews  إصابة رئيسة بوليفيا بكورونا garaanews  وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في بريطانيا garaanews  الاردن الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93% garaanews  الذهب يشهد خامس ارتفاع أسبوعي على التوالي garaanews  الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 3.6 مليون طن garaanews  مانشستر يونايتد يضرب أستون فيلا بثلاثية.. ويقترب من المربع الذهبي

الحصبة تحصد أرواح عدد من المواطنين في جزر المحيط الهادي

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت وسائل إعلام، إن ساموا أعلنت حالة الطوارئ في مطلع الأسبوع وأغلقت جميع المدارس واتخذت إجراءات صارمة لمنع التجمعات العامة بعد وقوع عدة وفيات مرتبطة بتفش لمرض الحصبة الذي ينتشر في جزر المحيط الهادي.

وأعلنت الدولة الجزرية التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة وتقع جنوبي خط الاستواء في منتصف الطريق بين هاواي ونيوزيلندا عن تفشي وباء الحصبة في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول بعد الإبلاغ عن أول حالة وفاة بالمرض.

وقالت صحيفة ساموا أوبزرفر، إنه منذ ذلك الحين تم ربط ست وفيات على الأقل، خمسة منهم أطفال دون سن الثانية، بالتفشي.

ونقلت إذاعة نيوزيلندا عن ليسا تاكي ناسيري المدير العام للصحة في ساموا قوله “في ضوء الطريقة التي تسير بها الأمور الآن وضعف عمليات التحصين.. نتوقع حدوث الأسوأ في المستقبل”.

وتتزايد حالات الحصبة على مستوى العالم بما في ذلك دول غنية مثل الولايات المتحدة وألمانيا حيث يتجنب بعض الآباء التطعيم لأسباب دينية ومخاوف من أن هذه اللقاحات يمكن أن تسبب مرض التوحد وهو ما تنفيه البحوث الطبية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015