آخر الاخبار

garaanews  عثروا على بيض عمره 1700 عام.. ثم كسروه بالخطأ garaanews  ناسا: "الهرم الطائر" سيمر خلال ساعات garaanews  قائمة بأفضل أنواع الآيلاينر المضاء للماء garaanews  كب كيك الموز وزبدة الفول garaanews  الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان garaanews  عمّان – منتدون يخرجون بالبيان الختامي والتوصيات في ندوة (فقه الانتماء للمجتمع وضرورة البناء) garaanews  السفير العُماني الشيخ خميس بن محمد، أيقونة الدبلوماسية الخليجية garaanews  طهران: مبادلة سجين أمريكي بآخر إيراني قريبا garaanews  الاسترليني يسجل أكبر مكاسبه الأسبوعية في حوالي شهرين garaanews  سالفيني يقاطع النوتيلا لاحتوائها على مكسرات تركية garaanews  عريقات: قرار الكونجرس بشأن حل الدولتين ضربة لشرعنة الاستيطان garaanews  السيسي يمنح وسام الرياضة لأبطال مصر garaanews  الرئيس الكيني: ضباط شرطة ضمن ضحايا هجوم حركة "الشباب" الأخير garaanews  لبنان : الحريري يدعو لمساعدة لبنان بتأمين اعتمادات للاستيراد garaanews  الجزائر : انطلاق تصويت الجاليات الجزائرية بالخارج في الانتخابات الرئاسية

مصر وزير الخارجية يعود إلى القاهرة قادمًا من واشنطن

وكالة كليوباترا للأنباء


عاد إلى القاهرة، صباح اليوم الجمعة، وزير الخارجية سامح شكري قادما من واشنطن بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية شارك خلالها في اجتماع وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا وستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي بحضور ممثلين عن البنك الدولي والذي عقد أمس الأول لبحث الخلاف حول سد النهضة الأثيوبي.

وقد أكد وزير الخارجية، خلال الاجتماعات المكثفة التي عقدت في واشنطن، أن مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق متوازن يمكن أثيوبيا من تحقيق الغرض من سد النهضة وهو توليد الكهرباء دون المساس بمصالح مصر المائية وحقوقها وأن مياه النيل هي مسألة وجودية بالنسبة لمصر.

وأوضح أن الاجتماعات حول سد النهضة أسفرت عن نتائج إيجابية من شأنها ضبط مسار المفاوضات ووضع جدول زمني واضح ومحدد وسيتم عقد 4 اجتماعات عاجلة للدول الثلاث على مستوى وزراء الموارد المائية وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي تنتهي بالتوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة خلال شهرين بحلول 15 يناير 2020.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقائين في واشنطن خلال هذه الاجتماعات بدعوة من وزير الخزانة الأمريكي لتقييم التقدم المحرز في هذه المفاوضات.

كما أجري شكري، على هامش الزيارة، محادثات مع مسئولين بالدوائر الأمريكية المختلفة حول تناولت شتى جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.. ومن بين هؤلاء المسئولين السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، رئيس اللجنة القضائية ورئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وجاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015