آخر الاخبار

garaanews  عشراوي: إسرائيل تواصل جرائمها وعلى المجتمع الدولي محاسبتها garaanews  قفزة قياسية في إصابات كورونا بالهند.. ومودي يؤكد: «المعركة طويلة» garaanews  التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل مثل حاجتها وإ garaanews  الاردن الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص أدوية السكري garaanews  إيلات والحفار وداكار وفهمى وعبدالمنعم وزيتون والشيخ سالم و27 رجب! garaanews  مصر استمرار إغلاق المقاهي والأندية وبدء تطبيق حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء اليوم garaanews  مصر محافظة الجيزة تقرر سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة حال عدم ارتداء قائدها أو ركابها الكمامة garaanews  مصر : "الإنجيلية" تشكل لجنة لوضع خطة العودة لفتح الكنائس.. تعرف على التفاصيل garaanews  دراسة: عدوى كورونا تزيد من مخاطر الوفاة بعد الخضوع لجراحة garaanews  " ..تشييع جثمان حسن حسني لمثواه الأخير garaanews  روسيا.. وفاة 181 شخصًا وإصابة 8952 آخرين بكورونا خلال 24 ساعة garaanews  تركوه ينزف حتى الموت.. استشهاد فلسطيني من ذوي الاحتياجات برصاص الاحتلال في القدس garaanews  رئيسة هيئة البحرين للثقاقة والآثار الشيخة مي آل خليفة عبر شبكات التواصل لقاء ثقافي عابر للحدود مع هبة القواس garaanews  تركيا وازدواجية المواقف ... بقلم رانـدا جميل garaanews  الاردن : اعادة فتح المساجد اعتبارا من 5 حزيران المقبل

الرئيس السيسي يبحث مع "جونسون" تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية

وكالة كليوباترا للأنباء


أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
 
وصرَّح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التوافق حول العمل خلال الفترة القادمة على دعم وتعزيز مسار العلاقات الثنائية المشتركة علي كافة المستويات، علي نحو تعكس تلك العلاقات ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين والشعبين الصديقين.
 
وأوضح المتحدث الرسمي، بأن الرئيس أعرب من جانبه خلال الاتصال عن الترحيب بقرار حكومة بريطانيا الأخير باستئناف رحلات الطيران البريطانية المباشرة إلى مطار شرم الشيخ، معربًا عن التطلع لأن تمثل تلك الخطوة انطلاقة فعالة في اتجاه الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى المستوى المأمول، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والأمنية والسياحية.
 
من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن رغبة بلاده في تعزيز مجمل أوجه العلاقات الثنائية مع مصر، مشيدًا بالإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، ومؤكداً أن بريطانيا تعول على دور مصر المحوري في استقرار منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
كما تطرق الاتصال إلى التباحث حول تطورات عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلي رأسها الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا، فضلًا عن جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، وكذا سبل صون السلم والأمن في أفريقيا في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015