آخر الاخبار

garaanews  الاردن أجور العاملين في القطاع الخاص عن شهر آذار الحالي... garaanews  احتراق منزل لاعب الجولف الأمريكي المخضرم لاف دون إصابات garaanews  رئيس وزراء إيطاليا يحذّر بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي garaanews  الاردن النواب يقدم 100 ألف دينار لدعم العمالة المتضررة garaanews  معاملة المتوفاة بفيروس كورونا كشهيدة garaanews  حماس: الذكرى 44 ليوم الأرض فرصة لإعادة إحياء القضية الفلسطينية garaanews  لخطوط الجوية السعودية تبدأ رحلات لإعادة البريطانيين garaanews  إسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد garaanews  شينزو آبي آبي: طوكيو في مرحلة حرجة وندرس إمكانية نجاح علاج الملاريا للشفاء من كورونا garaanews  إيران تخصص 20% من ميزانيتها لمواجهة فيروس كورونا garaanews  يوزع الخضروات والفاكهة مجانا.. قصة شهامة شاب مصري في إيطاليا خلال أزمة "كورونا" garaanews  سوريا تمنع التنقل بين المحافظات والمراكز لمنع انتشار فيروس كورونا garaanews  الحكومة تنفي شائعات زيادة رواتب الموظفين ومنح إجازة لكل قطاعات الدولة garaanews  نحو محطة كفاحية جديدة... حمادة فراعنة garaanews  الاردن الامانة: فتح مسلخ عمان للدواجن غدا والمواشي صباح الاحد

انطلاق فعاليات التدريب المصري الروسي "سهم الصداقة-1"

وكالة كليوباترا للأنباء


انطلقت فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك (سهم الصداقة -1 )، والذى تنفذه قوات الدفاع الجوي المصرية والروسية للمرة الأولى، ويستمر على مدار أسبوعين بجمهورية مصر العربية .

بدأت المرحلة التحضيرية للتدريب بتنفيذ مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية والتي تناولت مناقشة أنظمة الدفاع الجوي الحديثة والمتطورة، وكذلك تنظيم محاضرات تعريفية بإمكانيات قوات الدفاع الجوي المصري والروسي، وذلك لنقل وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين، والتدريب على الاستخدام التكتيكي لمعدات وأنظمة الدفاع الجوي الحديثة والمتطورة .

كما تم تنظيم حفل افتتاح بحضور الفريق على فهمى قائد قوات الدفاع الجوي، والذى تفقد معرض معدات الدفاع الجوي المصرية والروسية المشتركة في التدريب وتم رفع العلم المصري والروسي إيذانًا ببدء التدريب .

وألقى قائد قوات الدفاع الجوي كلمة نقل من خلالها تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مرحبًا بعناصر الدفاع الجوي من الجانب الروسي.

وأوضح أن تنفيذ التدريب للمرة الأولى على الأراضي المصرية يؤكد عمق الشراكة والتعاون الاستراتيجي الممتد عبر التاريخ لتحقيق أشرف وأنبل المهام القتالية لحماية سماء الوطن، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية هي درع الأمة وحصنها المنيع وأن قوات الدفاع الجوي هي القوة الرابعة المكلفة بحماية سماء الوطن .

وألقى قائد قوات التدريب المشتركة الروسية العقيد فاليرى تشارنيش كلمة أكد فيها على عمق علاقات الشراكة والتعاون التي تجمع بين البلدين الصديقين مشيداً بالنتائج التي حققتها قوات الدفاع الجوي المصرية في مسابقات المباريات الحربية التي أجريت بروسيا الاتحادية متطلعاً إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون العسكري المصري الروسي .

يأتي التدريب "سهم الصداقة – 1" استكمالاً لخطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة بما يساهم في دعم علاقات التعاون العسكري وجهود الأمن والاستقرار .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015