آخر الاخبار

garaanews  خطية فلسطين حمادة فراعنة garaanews  الكويت تستعين بعقار "أفيغان" الياباني لمواجهة كورونا garaanews  لبنانيون يحتجون بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية garaanews  إيطاليا تسجل 85 حالة وفاة جديدة بكورونا garaanews  عقيلة صالح يصل القاهرة للقاء حفتر ومسؤولين مصريين وسط خلافات garaanews  السعودية تعيد فرض حظر التجوال وتعليق العمل في جدة garaanews  انطلاق العمل لإنشاء أول محمية بحرية في الأردن garaanews  رئيس الوزراء يتفقد المرحلة النهائية لمشروع إضاءة ميدان التحرير بعد تطويره garaanews  علماء يتراجعون عن مقال عن مخاطر هيدروكسي كلوروكين في علاج كوفيد-19 garaanews  وزيرة التجارة تصدر قرارًا بحظر استيراد السكر لمدة 3 أشهر garaanews  وزير الرياضة يتفقد الأعمال الجارية بمدينة الشباب والرياضة بحي الأسمرات garaanews  رئيس الوزراء يُتابع تعامل منظومة الشكاوى الحكومية مع استغاثات المواطنين الطبية garaanews  ترامب : تجاوزنا هذا الوباء بـ"قوة اقتصادنا".. والحرس الوطني احتوى فوضى مينيابوليس garaanews  مصر "الصحة" تُتيح 5 مراكز لسحب بلازما المتعافين من كورونا garaanews  الاردن صور| الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع

وزير الخارجية يلتقي نظيره الألماني.. ويتسلم مخطوط "أطلس" الأثري

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الألماني هايكو ماس، عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في شتى المجالات، وأهمية التنسيق المشترك حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزيران، اليوم الثلاثاء، في ختام جلسة مباحثاتهما التي جرت بقصر التحرير بالقاهرة، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.
 
وقال شكري، إن الوزير الألماني شرف بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي له في وقت سابق اليوم.. مشيرا إلى أنه عقد بعد ذلك جلسة مباحثات موسعة مع هايكو ماس، تركزت على التعاون المشترك وما حققناه خلال السنوات الخمس الماضية من الارتقاء بالتعاون لا سيما على المستوى الاقتصادي مع وجود الشركات الألمانية وأيضا مع وجود الخطة الاقتصادية التي تنفذها الحكومة مما سيسهم في زيادة الاستثمارات.
 
وأشار شكري إلى استمرار التنسيق الوثيق مع ألمانيا وعضويتها في الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أنه تم مناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والقضية الفلسطينية وسبل التوصل إلى حل قائم على إقامة الدولتين، والأوضاع القائمة في ليبيا في إطار دعوة ألمانيا لعقد لقاء لمجموعة خمسة زائد خمسة، وأيضا التطورات في سوريا ولبنان والعراق، وقضية الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجهود التي تبذلها مصر فيما يخص مواجهة الهجرة غير الشرعية.
 
وأعرب وزير الخارجية عن شكره للجانب الألماني لإعادة مخطوط "أطلس" الشهير إلى مصر في إطار اهتمام ألمانيا بالحفاظ على التراث، مؤكدًا أنه أمر محمود متمنيًا أن تقتدي به كافة الدول الأوروبية وتسلم شكري ووزيرة الثقافة الأطلس.
 
من جانبه أكد وزير خارجية ألمانيا أن بلاده حرصت على إعادة هذا الأطلس الثمين وهو الأول الذي سرق من المكتبة الوطنية في مصر وتم ضبطه في ألمانيا التي تؤكد أهمية حماية التراث الثقافي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015