آخر الاخبار

garaanews  نائبة المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للمرأة تزور مخيم أرزاق للاجئين ، وتلتقي بالمسؤولين الحكوميين والقيادات النسائية garaanews  بالصور والفيديو : مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي2019 garaanews  انطلاق عروض "أسبوع أفلام جنوب آسيا" في "شومان" garaanews  حماس: لا نبالي بتهديدات نتنياهو.. ونحن على أهبة الاستعداد garaanews  حكم قضائي باكستاني بإلغاء حظر السفر عن نواز شريف garaanews  وفاة السياسي العراقي عدنان الباجه جي garaanews  تخبط حول المرشح المرتقب لرئاسة الحكومة اللبنانية garaanews  سيدة طُعنت بعمان تتنازل عن حقها garaanews  تمديد فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة تمديد نهائى وأخير حتي نهاية العام الحالي garaanews  الاردن : الشحاحدة: 400 ألف دونم أراضي جرداء garaanews  الاردن : التلهوني: إجراءات المنازعات الصغيرة تستهدف المواطن البسيط garaanews  مصر "المركزي للتعبئة والإحصاء": انخفاض العجز في الميزان التجاري 25.8% garaanews  مصر رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتطوير سوق العتبة التاريخي garaanews  سعد الحريري: باسيل هو من طرح اسم "الصفدي" لرئاسة الحكومة اللبنانية garaanews  الامهات المعيلات :الام فاطمة خسرت عينيها بسبب قانون الأحوال الشخصية واجراءات المحاكم الشرعية

مصر توظيف الآلاف في "التعليم".. ما هي خطوات وشروط مسابقة العمل بالمدارس؟

وكالة كليوباترا للأنباء


تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأربعاء، بوابة إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية (معلمين - إداريين - عمال)، على مستوى محافظات مصر.
 
من المقرر أن تستعين وزارة التعليم بـ120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام يجدد 3 أعوام آخرين، وتستقبل عبر بوابتها أيضًا رغبات العمل للإداريين والعمال، والعمل التطوعي بالمدارس، بينما سيكون متاح التقديم للطلاب الجامعيين لاحقا، لتعريفهم يالشهادات المطلوبة للعمل في الوزارة، حسب ما قاله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي.
 
لماذا تم إطلاق بوابة إلكترونية؟
 
وسعت الوزارة إلى تدشين بوابة إلكترونية؛ لإنشاء قاعدة بيانات الراغبين في العمل بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة، وتحقيق استقلال المدارس واستقرارها من خلال علاج مشكلة العجز في المعلمين المُقدرة بـ320 ألف معلم، علاوة على توفير معلومات لكل موظفي الوزارة والتحقق من صحتها، ليكون التواصل سريعًا وآمنًا، وتحقيق الانضباط المدرسي، وإنهاء خدمة العناصر غير المنضبطة.
 
خلال النقاط التالية، يرصد موقع "إكسترا نيوز"، الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 2020، والخطوات المفترض اتبعها عند التسجيل على البوابة المستحدثة.
 
الشروط والأوراق 
 
وحددت الوزارة أوراق لا غنى عنها عند التقدم للمسابقة؛ صورة بطاقة الرقم القومي، صحيفة الحالة الجنائية حديثة، شهادة تأدية الخدمة العسكرية، الإقامة داخل نطاق المحافظة، أما المٌعلمين لَزم عليهم إرفاق شهادات مهارية، وعضوية نقابة المعلمين عند التسجيل عبر البوابة الإلكترونية.
 
خطوات التسجيل:
 
بعد استيفاء الشروط والأوراق، تأتي لحظة التسجيل على النحو التالي؛ الدخول على لينك التسجيل "https://www.egmoe.org/" كتابة الرقم القومي، ثم تاريخ الميلاد، والمحافظة المقيم بها، وجنسه، ومن ثم كتابة اسم المدرسة التي يرغب في التعيين بها، ونوعية الوظيفية، وبعدها يضغط على كلمة دخول بالموقع.
 
بعد الخطوات السالف ذكرها، يتم تفحص بيانات المتقدمين إلكترونيا دون تدخل بشري، لما تتمتع به البوابة الإلكترونية من ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المتقدمين، إلى أن  يتم عقد اختبار تحريري ومقابلة شخصية للمستوفين للشروط، ويعلن عنه في وقت لاحق، على أن تسلم الأوراق إلى إدارة شئون العاملين.

معلومات عن البوابة
 
بوابة التعليم الجديدة تعد الأكبر في الوطن العربي لتوظيف المعلمين، والوزارة بصدد توسعيها لتكون أكبر للتوظيف المعلمين في العالم، فيما تعتبر بمثابة بنك معلومات وطريقة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).
 
وحسب تصريحات وزير التعليم أمس خلال مؤتمر صحفي، فتكلفة التعاقد لمدة عام مع المعلمين الجدد تبلغ حوالي مليار و600 مليون جنيه، وهناك أفضلية لمن تم الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015