آخر الاخبار

garaanews  مأزق دولة الاحتلال.. «نتنياهو» خسر و«غانتس» لم يفز! garaanews  بينهم قيادي بـ"لواء الثورة".. الداخلية: مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة garaanews  "الثوم".. مضاد حيوي طبيعي لمقاومة البكتيريا garaanews  قوى الأمن اللبناني توقف خبير أحزمة ناسفة يتبع لداعش garaanews  الاردن الزراعة" تطلق خدمة الخط الساخن لتلقي الملاحظات ومتابعتها garaanews  الكلالدة يلتقي عددا من الأحزاب السياسية garaanews  المنافسة تزداد شراسة.. نتائج تكشف "تعادل" نتانياهو وغريمه garaanews  نتائج الانتخابات الإسرائيلية "تصفع" نتانياهو garaanews  ليفربول يسقط أمام نابولي.. وبرشلونة يتعادل مع دورتموند في دوري الأبطال garaanews  إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ 300 ألف جنيه garaanews  بومبيو يبحث مع ولي العهد السعودي سُبل الرد على "هجوم أرامكو" غدًا garaanews  الرئيس يشدد على ضرورة استفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية و تحسن الأداء الاقتصادي garaanews  الاردن 4 وفيات وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي garaanews  كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على المملكة الأربعاء garaanews  انتخابات إسرائيل.. نتانياهو "في خطر" ومستقبله "محل شك"

مميش يستقبل رئيس وزراء تنزانيا ويُقدم له درع قناة السويس الجديدة

وكالة كليوباترا للأنباء


 
استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء، قاسم ماجاليوا رئيس وزراء تنزانيا، ويافت كاسونجا وزير الزراعة التنزاني، وحضر الزيارة الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس والسيد عيسى ناصور سفير تنزانيا بالقاهرة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.
 
في كلمته، رحب مميش بالوفد التنزاني، وعبر عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، متمنيا تعزيز سبل التعاون المشترك في كافة المجالات وفتح آفاقا جديدة لتبادل الخبرات وتدريب الكوادرالفنية المتخصصة. وشدد رئيس الهيئة على أن مصر تعود مجدداً لأداء دورها التاريخي الرائد في القارة الإفريقية وذلك بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التكامل بين الدول الإفريقية لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.
 
أوضح الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة لم يكن ليتحول لواقع ملموس لولا دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتفاف المصريون على قلب رجل واحد لتوفير التمويل اللازم للمشروع في ملحمة مصرية تضرب أروع المثل في قدرة المصريين على التحدي والإنجاز. وأكد على أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها الاستفادة من عبقرية الموقع الفريد للقناة وتحويل المنطقة المحيطة بها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي بالاعتماد على مفهوم القيمة المضافة والتوزيع اللوجيستي بما يصب لصالح خدمة حركة التجارة العالمية.
 
من جانبه، أثنى قاسم ماجاليوا رئيس الوزراء التنزاني، على قوة العلاقات التنزانية المصرية، معبرا عن أمله في أن يكون ثمرة التعاون المشترك بين البلدين مزيدا من التقدم والرفعة لكلا البلدين. 
 
وقدم رئيس الوزراء التنزاني التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة قائلاً" أهنئكم على التقدم الكبير الذي حققتموه، وقناة السويس ومشاريع التنمية نموذج يحتذى به ونسير على خطى الدولة المصرية في التنمية". كما أثنى على الجهود التنموية المصرية خلال الفترة الماضية مشيرا إلى حرص تنزانيا على السير على ذات الخطى المصرية.
 
خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن تاريخ القناة، مستعرضاً مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة وكذلك مشاريع التنمية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس والفرص الاستثمارية الواعدة بها
 
في ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى السيد قاسم ماجاليوه  رئيس الوزراء التنزاني ثم اصطحب الوفد التنزاني في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة لموقع  الأنفاق بالإسماعيلية وتفقد المزارع السمكية بالقنطرة شرق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015