آخر الاخبار

garaanews  رد مصري رسمي على تقارير "الرحلات الروسية garaanews  علاء مبارك ينفي "الخبر الكاذب عنوفاة والدته garaanews  فضيحة جنسية لسفير قطري.. فشل مع الأم فحاول مع ابنتها garaanews  رئيس يعيّن شقيقه رئيسا للوزراء garaanews  تناول المزيد من الألياف واللبن يخفض فرص الإصابة بسرطان الرئة garaanews  السيستاني: إصلاح قوانين الانتخابات الطريق الوحيد لحل الأزمة بالعراق garaanews  حماس تنفي وجود تطورات بملف تبادل الأسرى مع الاحتلال garaanews  تفاصيل "لقاء القصر".. ماذا وراء زيارة "المسؤول الإماراتي الرفيع" للسودان garaanews  "كاف" يعلن نظام التأهل لمونديال الأندية ومواعيد "أمم إفريقيا" بالكاميرون garaanews  العاهل الأردني يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 garaanews  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تركيا: سنوافق بين "إس-400" و"إف-35" ونشر المنظومة الروسية مستمر في تركيا garaanews  وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش وزير إماراتي: سياسات المحاور أثبتت فشلها garaanews  اليوم.. انطلاق مؤتمر أفريقيا 2019.. وتوافد الضيوف على العاصمة الإدارية garaanews  بعد تنصيبها بالأمم المتحدة.. بنت مصر غادة والي تتلقى التهاني.. الخارجية والهجرة والبنك الدولي أبرزهم garaanews  مصر البيئة تنتهى من زراعة ٣٥٠٠ شجرة بمحافظتي القليوبية والقاهرة

مميش يستقبل رئيس وزراء تنزانيا ويُقدم له درع قناة السويس الجديدة

وكالة كليوباترا للأنباء


 
استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء، قاسم ماجاليوا رئيس وزراء تنزانيا، ويافت كاسونجا وزير الزراعة التنزاني، وحضر الزيارة الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس والسيد عيسى ناصور سفير تنزانيا بالقاهرة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.
 
في كلمته، رحب مميش بالوفد التنزاني، وعبر عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، متمنيا تعزيز سبل التعاون المشترك في كافة المجالات وفتح آفاقا جديدة لتبادل الخبرات وتدريب الكوادرالفنية المتخصصة. وشدد رئيس الهيئة على أن مصر تعود مجدداً لأداء دورها التاريخي الرائد في القارة الإفريقية وذلك بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التكامل بين الدول الإفريقية لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.
 
أوضح الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة لم يكن ليتحول لواقع ملموس لولا دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتفاف المصريون على قلب رجل واحد لتوفير التمويل اللازم للمشروع في ملحمة مصرية تضرب أروع المثل في قدرة المصريين على التحدي والإنجاز. وأكد على أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها الاستفادة من عبقرية الموقع الفريد للقناة وتحويل المنطقة المحيطة بها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي بالاعتماد على مفهوم القيمة المضافة والتوزيع اللوجيستي بما يصب لصالح خدمة حركة التجارة العالمية.
 
من جانبه، أثنى قاسم ماجاليوا رئيس الوزراء التنزاني، على قوة العلاقات التنزانية المصرية، معبرا عن أمله في أن يكون ثمرة التعاون المشترك بين البلدين مزيدا من التقدم والرفعة لكلا البلدين. 
 
وقدم رئيس الوزراء التنزاني التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة قائلاً" أهنئكم على التقدم الكبير الذي حققتموه، وقناة السويس ومشاريع التنمية نموذج يحتذى به ونسير على خطى الدولة المصرية في التنمية". كما أثنى على الجهود التنموية المصرية خلال الفترة الماضية مشيرا إلى حرص تنزانيا على السير على ذات الخطى المصرية.
 
خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن تاريخ القناة، مستعرضاً مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة وكذلك مشاريع التنمية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس والفرص الاستثمارية الواعدة بها
 
في ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى السيد قاسم ماجاليوه  رئيس الوزراء التنزاني ثم اصطحب الوفد التنزاني في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة لموقع  الأنفاق بالإسماعيلية وتفقد المزارع السمكية بالقنطرة شرق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015