آخر الاخبار

garaanews  الاردن : جلسة حوارية حول نظم التدريب اثناء الدراسة وبعدها في الأردن garaanews  بدء العطلة القضائية الثلاثاء garaanews  قضية الدخان.. وفاة متهم، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين المستشفى garaanews  "بترا" تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها الثلاثاء garaanews  الخارجية الإيرانية: نتوقع من أوروبا اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاق النووي garaanews  إجلاء 470 ألف شخص بسبب الطقس السيء في الصين garaanews  الاردن التعليم العالي: بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد الأحد المقبل garaanews  الرئيس الكوري الجنوبي يحذر اليابان من عواقب الضغط التجاري على سول garaanews  سعر الذهب مع بداية تعاملات السوق المحلي اليوم الإثنين garaanews  حمّاد: لقاء قريب لإقرار ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية garaanews  "الخارجية": العثور على المواطن الأردني المفقود بتركيا garaanews  القاهرة..مجلس النواب الليبي يبحث سبل تحقيق الاستقرار بالبلاد garaanews  العاهل السعودي يستقبل رؤساء وزراء لبنان السابقين garaanews  أدنى نمو للاقتصاد الصيني في 3 عقود garaanews  هانت: قنبلة إيران النووية تحتاج عاما.. والاتفاق يصعب إنقاذه

مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه

وكالة كليوباترا للأنباء


مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه

 
2PM
 
 

- بدأ القضاء المصري، أمس الثلاثاء، إعادة محاكمة الإرهابي المصري هشام عشماوي، الذي تسلمته السلطات المصرية من ليبيا نهاية الشهر الماضي.

وسيحاكم عشماوي أمام القضاء العسكري بتهم تتضمن "تنفيذ عمليات إرهابية" ضد قوات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى 5 تهم أخرى.

ووفقا لصحيفة "الأهرام" الحكومية في مصر، فسيحاكم عشماوي على ذمة خمس قضايا سبق الحكم عليه فيها غيابيا، وتتعلق بتنفيذ ودعم عمليات إرهابية أدت إلى مقتل 54 من رجال الجيش والشرطة والمدنيين.

وقضت محكمة عسكرية مصرية غيابيا عام 2017 على عشماوي بالإعدام بسبب تورطه مع "أنصار بيت المقدس" في مهاجمة وقتل جنود عند نقطة تفتيش بالقرب من الحدود المصرية - الليبية.

وكان عشماوي ضابطا في القوات الخاصة المصرية، لكنها اعتنق الفكر المتطرف عام 2012، واعتقلته قوات "الجيش الوطني الليبي" في 8 أكتوبر 2018 في درنة خلال المعارك التي خاضتها لدحر المجموعات الإسلامية التي كانت تسيطر على المدينة.

المصدر: الأهرام + وكالات


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015