آخر الاخبار

garaanews  العربية لحماية الطبيعة تعقد شراكة استراتيجية مع الجامعة الأردنية garaanews  روحاني يصف هجمات الحوثيين على السعودية بأنها دفاع عن النفس garaanews  عاهل البحرين يدين الهجمات على منشأتي النفط بالسعودية garaanews  السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي garaanews  الإمارات تندد بالهجوم على معملين لـ"أرامكو" في السعودية garaanews  محمد صلاح وروبرتسون فى قائمة ليفربول لمواجهة نابولي garaanews  أسهم وول ستريت تتراجع بعد الهجمات على المنشآت النفطية السعودية garaanews  السيسي يشهد أداء رئيس مجلس الدولة والنائب العام حلف اليمين الدستورية garaanews  المالكي: النتائج الأولية حول "هجوم أرامكو" تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية garaanews  توضيح حول مشروع فندق الريتز كارلتون garaanews  سباق سيارات "ريد بُل سوب بوكس" ينطلق الجمعة garaanews  قيس سعيد.. أستاذ قانون يقترب من رئاسة تونس garaanews  الاردن الأمن" يكشف ملابسات اختفاء مواطن ويلقي القبض على وافد أقدم على قتله garaanews  البيت الأبيض يُحمل إيران مسؤولية استهداف منشآت النفط السعودية garaanews  عطية : العلاوة لم تحدد نسبتها العام 2014 والحكومة رفضتها

المصريون يتوافدون على لجان الاقتراع لليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية بجميع محافظات مصر

وكالة كليوباترا للأنباء


تبدأ لجان الاقتراع – لليوم الثاني – على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

ومن المفترض أن تستمر عملية التصويت حتى مساء غد وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن “مجلس الشيوخ” ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

كان قد شهد أول أيام الاستفتاء إقبالًا جيدًا من قبل المواطنين على مقار لجان الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الاستفاء، وحرصوا على التواجد أمام مقار المراكز الانتخابية منذ الصباح الباكر، وشهدت العديد من تلك اللجان اصطفافًا لطوابير المواطنين ممن لهم حق التصويت في الاستفتاء.

ويتزامن ثاني أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

المصدر: وكالات


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015