آخر الاخبار

garaanews  الأردن.. عقد قران الأميرة راية بنت الحسين garaanews  دراسة: القنب الهندي يمكن أن يساعد في منع مشاكل الرئة المميتة المرتبطة بفيروس كورونا garaanews  الجيش التركي يختبر منظومات "إس - 400" على مقاتلات أمريكية garaanews  وزيرا دفاع تركيا وإيطاليا يبحثان المستجدات في ليبيا وسوريا وشرق المتوسط garaanews  مباحثات تركية عراقية لتطوير العلاقات الاقتصادية garaanews  وفاة الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز garaanews  البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دعامة المنشآت الصحية في 14 محافظة يمنية garaanews  فلسطينية تحتل المرتبة الأولى في « الثانوية العامة» بالدنمارك garaanews  ترحيب فلسطيني برسائل منظمة التعاون الإسلامي لمجلس الأمن و«الرباعية» بشأن الضم garaanews  البنك المركزي في جنوب السودان يخفض سعر الفائدة القياسي إلى 10% garaanews  بنفيكا يعلن تعيين المدرب فيريسيمو حتى نهاية الموسم garaanews  رئيس اتحاد الناشرين: كورونا أنهكت قطاع النشر garaanews  "بالاتصال عن بعد"؛ مهرجان الالوان لذوي الاعاقة" في الدوحة بمشاركة عالمية. garaanews  تيار المستقبل: الحكومة اللبنانية تتمادى في «اللامبالاة» والبلد تغرق بالعتمة garaanews  مسؤول أمريكي: «الإخوان» يخترقون السواحل الجنوبية للمتوسط مع صمت واشنطن المريب

مصر القوات المسلحة: القضاء على 27 تكفيريا ضمن العملية سيناء 2018

وكالة كليوباترا للأنباء


أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر، البيان رقم 30 في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة سيناء 2018 لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وأعلن البيان أن العمليات أسفرت عن تحقيق النتائج الآتية:
 
1- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير سيارة دفع رباعي مختبئة داخل إحدى المزارع وتدمير مخزن للذخيرة ووكراً وسيارة يستقلها عدد من العناصر الإرهابية بشمال سيناء وتدمير (61) سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية، والقضاء على (3) أفراد شديدي الخطورة بالظهير الصحراوي.
 
2- القضاء على عدد (24 ) عنصرا تكفيريا مسلحا شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات عثر بحوزتهم على عدد من الاسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات فى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين.
 
3- القبض على عدد ( 403 ) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
 
4- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 344) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.
 
5- اكتشاف وتدمير عدد (342 ) مخبأ وملجأ ووكر لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم كميات من المواد المتفجره وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة بشمال ووسط سيناء.
 
6-  ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 27) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد(83) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
 
7-  فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الإقتصادية وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى من وإلى الساحل ، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية.
 
كما أشار البيان إلى قيام قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بتنفيذ النجاحات الأتية:-
 
ضبط 2750 طلقة بندقية ألية و250 طلقة خرطوش ، 2423 كجم لجوهر الحشيش المخدر 6246 كجم من نبات البانجو المخدر، وضبط 80 كجم لجوهر الهيروين المخدر بالتعاون مع وزارة الداخلية  ، و700 الف قرص مخدر وإحباط محاولة تسلل لعدد 2833 فرد من جنسيات مختلفة عبر الحدود ، وضبط 76 عربة وعائمة و4 دراجات نارية تستخدم فى اعمال التهريب وضبط 5 أجهزة للتنقيب عن المعادن و 9 طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب. وإكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسيين العسكريين.
 
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد  مجند أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الارهابية، وأكدت القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015