آخر الاخبار

garaanews  مصر "الأرصاد": أمطار على السواحل الشمالية غدا.. وشبورة مائية صباحا garaanews  السيسي يرسل برقية عزاء في وفاة الرئيس الإثيوبي الأسبق garaanews  ساسي" يسجل ثاني أهداف الزمالك في القطن التشادي garaanews  القفطان المغربي ليلة أسطورية للقفطان المغربي في دبي garaanews  عباس يتوجه إلى الأردن لعقد اجتماع هام مع الملك garaanews  أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل. garaanews  وفاة الفنان المصري حسن كامي.. garaanews  بيع "جائزة أوسكار" بنصف مليون دولار garaanews  الأردن يوقع اتفاقية دولية لتعزيز مستويات السلامة الجوية garaanews  الاردن الشواربة يفتتح شارع الستين بكلفة 8 مليون ونصف المليون دينار garaanews  روسيا تتقدم بمشروع قرار أممي للحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية garaanews  ساندرا سمير تتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية للتنس garaanews  عشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل خطير ومستفز garaanews  مصر التموين تعلن قبول تظلمات المرحلة الثانية لـ 133 ألف بطاقة garaanews  تجديد حبس ابنة القرضاوي وآخرين 45 يوما بتهمة تمويل الإرهاب

مصر : وزيرالتعليم العالي: حريصون على تقديم الدعم الكامل للسودانيين في كافة المجالات

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان الشقيق وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم الدعم الكامل للأشقاء السودانيين في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم نظيره السوداني الدكتور الصادق الهادي المهدي، بحضور محمود عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية خلال يناير المقبل، والذي من المقرر أن تستضيفه جامعة القاهرة، مشيرا إلى دور الملتقى في تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والسودانية، وتوفير فرص عقد اتفاقيات مشتركة، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابي بين البلدين، وكذلك زيادة التعاون في البرامج التعليمية المشتركة.

ونوه عبدالغفار إلى أهمية وضع خطة بحثية مشتركة بين البلدين، وما تمثله من فائدة تعود على خطط التنمية بالبلدين فى كافة المجالات، مشيرا إلى استعداد مصر لتقديم الدعم اللازم للأشقاء السودانيين، وتقديم منح تدريبية للباحثين السودانيين بالمراكز البحثية المصرية.

ومن جانبه.. أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوداني تطلعه لنجاح الملتقى في دعم العلاقات التعليمية بين البلدين، مشيرا إلى علاقات التعاون المتميزة بين جامعة القاهرة والجامعات السودانية، وما قدمته للطلاب السودانيين طوال تاريخها.

اتفق الجانبان على فتح المجال لعقد مزيد من اتفاقات التعاون بين المراكز البحثية المصرية التابعة للوزارة وهيئة البحث العلمي والابتكار بالسودان خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل(الزراعة، والمياه ، والطاقة، والطاقة الذرية، والطب، والعلوم الاجتماعية والإنسانية).


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015