مصر وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس قوات الدفاع الوطني البوروندي

وكالة كليوباترا للأنباء


بحث الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، مع الفريق بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطني البوروندي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وأوجه التعاون العسكري بين البلدين.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة رئيس قوات الدفاع الوطني البوروندي لمصر والتي تأتي امتداداً لعلاقات تاريخية من التعاون المثمر وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أشاد الفريق بريم نيونجابو بجهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر في العديد من المجالات.

وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد التقى الفريق بريم نيونجابو، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وناقش الجانبان عددا من الموضوعات ذات الصلة في مجال التدريب والتأهيل للكوادر البوروندية وتبادل الخبرات في العديد من المجالات العسكرية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015