قنصل مصر يلتقي العمالة المصرية بالجنوب.

وكالة كليوباترا للأنباء


استمع  وفد من القنصلية المصرية في العقبة ، لمطالب مجموعة من العمالة الوافدة والجالية المصرية في محافظة الطفيلة ، وإلى ابرز احتياجاتهم ومطالبهم العمالية وأوجه التعاون والتنسيق لتطبيق قانون العمل.
واشاد القنصل المصري في العقبة احمد رياض خلال اللقاء الذي جرى في نادي الطفيلة الرياضي، بالتعاون والتنسيق مع الدوائر والمؤسسات الرسمية المعنية بالعمالة المصرية على رأسها مديريات العمل ،  مما يسهم في  المحافظة على الحقوق العمالية وإلزام العمال  بتطبيق قانون العمل والعمال.
وقال أن اللقاء يأتي في إطار قنوات التواصل مع المصريين خارج مصر، لعرض عدد من الخدمات والمعاملات القنصلية تسهيلا على المصريين من السفر إلى عمان او العقبة.
ولفت منسق العمالة الوافدة في الطفيلة علاء أبو ياسر أن الجالية المصرية في الطفيلة تعمل في أجواء من الهدوء والاستقرار والطمأنينة في بلدها الثاني الأردن ووفق أنظمة وقوانين عصرية.
وفي اللقاء استمع  من العمال المصريين بحضور مدير العمل عاطف الهريشات ومندوب مؤسسة الضمان الاجتماعي احمد المحاسنة إلى ابرز القضايا والعقبات التي تعترض العمال ومنها ارتفاع رسوم التصاريح وارتفاع أسعار السلع والمشتقات النفطية التي أثرت على معيشتهم ، إلى جانب الإجراءات الصعبة حال رغبتهم في استقدام زوجاتهم وأطفالهم للأردن.
وطالبوا السفارة المصرية في الأردن بالتنسيق لتخفيض قيمة رسوم تصاريح العمل وشمولهم بالتامين الصحي وتخفيض أجور معالجاتهم في المستشفيات ومنحهم فترات سماح لتصويب أوضاعهم في حال انتهاء مدة تصاريحهم وعدم تعطيلهم لفترات طويلة عن عملهم.
بدوره أكد الدكتور الهريشات أن مديرية العمل تطبق قانون العمل على العمالة الوافدة وتقوم بكل جهد لتسهيل إجراءات منحهم تصاريح العمل ، مشيرا الى أن عدد تصاريح العمل التي تم انجازها العام الحالي بلغ 2445 تصريحا في مختلف قطاعات العمل.
كما بين المحاسنة أن قانون الضمان الاجتماعي لا يفرق  بين الأردني و الأجنبي في الحقوق التأمينية حيث يتم تقديم التسهيلات اللازمة لحصول العمالة الوافدة على حقوقها في الضمان الاجتماعي والاقتطاعات الشهرية ووفق القانون.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015