آخر الاخبار

garaanews  4 ملايين و750 الف دينار منح مالية للمتقاعدين العسكريين garaanews  وفاة النائب محمد العمامرة وأسرته وسائقه مساء اليوم السبت اثر حادث مروع garaanews  مصطفى البطوش سائق النائب العمامرة في ذمة الله garaanews  تأخر اقلاع طائرة "الملكية" من الرياض إلى عمان garaanews  الأميرة ثروت تفتتح معرض مركز جمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة garaanews  600 مشجع للأهلي والزمالك في مباراة القمة الخميس garaanews  نشطاء يؤكدون إطلاق نار داخل مقر إقامة ولي العهد في السعودية... وأنباء عن نقل الملك سلمان لملجأ آمن garaanews  حظر الأسلحة الكيماوية: أخذنا عينات من موقع الهجوم في دوما garaanews  ترحيب دولي بتجميد كوريا الشمالية تجاربها النووية garaanews  ايران ترفض تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الانسان garaanews  مصر ترحب باعلان كوريا الشمالية تعليق تجاربها النووية garaanews  4 رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون جنازة باربرا بوش garaanews  “البحوث الفلكية”: غرة رمضان الخميس 17 مايو حسابيا garaanews  الأميرة بسمة تؤكد أهمية الشراكة بين "البر والاحسان" ونقابة المهندسين garaanews  “المهندسين” تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال

منظمة التحرير الفلسطينية: قضية غزة سياسية وليست إغاثية

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أن القيادة رفضت دعوة من الولايات المتحدة، لحضور اجتماع للدول المانحة بدعوى بحث سبل تحسين الوضع الإنساني في غزة، سيعقد في الثالث عشر من الشهر الجاري في البيت الأبيض.

وأكد مجدلاني – في تصريح اليوم السبت – أن غزة قضية سياسية بالدرجة الأولى وليست إغاثية أو إنسانية، مضيفا أن الولايات المتحدة تعرف جيدا أن سبب مأساة القطاع هو الحصار الإسرائيلي الظالم وأن المطلوب هو معالجة سياسية لهذه القضية.

وتابع مجدلاني أن اجتماع واشنطن – الذي دعا له المبعوث الأمريكي جيسون جرينبلات – لم يأت من فراغ ولا لدواع إنسانية وإنما في إطار المشروع التصفوي لقضيتنا.

وقال ” ندرك أن المشاعر الإنسانية التي هبطت على جرينبلات لم تأت من فراغ، بل في إطار المشروع التصفوي الهادف إلى فصل القطاع عن الضفة، وأولا وأخيرا إلى تصفية المشروع الوطني لإقامة دولة مؤقتة الحدود أو في إطار الحل الإقليمي بعيد المدى”.

وتعقيبا على التقارير التي تحدثت عن مساع أمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن سكناهم، قال مجدلاني “إن هذه الدعوات المشبوهة على صلة بالتحرك الأمريكي لتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” بدءا بتجفيف مواردها المالية وصولا إلى الترويج للتوطين وإزاحة القضايا الكبرى كاللاجئين والقدس عن الطاولة “.

وبشأن انعقاد المجلس الوطني في أبريل المقبل، قال مجدلاني “إن ذلك سيكون الحدث الأهم والأبرز من أجل صياغه رؤية وبرنامج سياسي جديد يستجيب لتحديات المرحلة الجديدة، ولتطوير وتفعيل مؤسسات المنظمة وهيئاتها القيادية وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة، ورئاسة مجلس وطني ومجلس مركزي .

وأضاف “أن هذا الأمر في غاية الأهمية لأنه يجدد شرعية المنظمة ويعيد الاعتبار والدور لها بوصفها الممثل الشرعي والوحيد ومرجعية السلطة الوطنية”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015