آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

صواريخ كوريا الشمالية ترعب الطائرات

وكالة كليوباترا للأنباء


 

أعربت شركات طيران عن مخاوفها بشأن سلامة الطائرات في وجه التجارب الصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية دون الإعلان عنها مسبقا. وقالت سلطات النقل الجوي في كوريا الجنوبية إن طواقم عدة شركات طيران شاهدت الصاروخ الأخير الذي أطلقته كوريا الشمالية، مما أثار مخاوف بشأن سلامة الطائرات.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت في 29 نوفمبر الماضي صاروخا باليستيا عابرا للقارات يصل مداه إلى 4475 كلم، وقد تحطم على بعد 950 كلم شرق موقع الإطلاق.

وقال متحدث باسم شركة الطيران الكورية الجنوبية إن "طاقم طائرة (كورين إير) التي كانت تحلق بين أنشيون وسان فرانسيسكو، أبلغ المراقبين الجويين اليابانيين أنه رأى وميضا يتطابق مع زمن إطلاق الصاروخ"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف المتحدث أنه بعد 4 دقائق، شاهد طاقم آخر مشهدا مماثلا بينما كان يحلق بين لوس أنجليس وأنشيون، وأبلغ قسم المراقبة الجوية اليابانية بذلك.

وذكر مسؤول بوزارة النقل الكورية الجنوبية إن الطائرتين كانتا على بعد نحو 220 كلم من المكان الذي تحطم فيه الصاروخ.

من جانبه، قال متحدث باسم الخطوط الجوية اليابانية، إن طاقم رحلة جوية بين طوكيو ولندن رأى "شعلة تهبط" فوق بحر اليابان.

وقالت شركة كاثي باسيفيك من هونغ كونغ الاثنين، إن طاقم رحلة جوية بين سان فرانسيسكو وهونغ كونغ شاهد "ما يشبه دخول صاروخ عابر للقارات في الجو".

يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد توقفت عن الإعلان مسبقا عن تجاربها الصاروخية في عام 2014، الأمر الذي أدانته المنظمة الدولية للطيران المدني ووكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن سلامة الطيران.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015